الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“تعليم البحيرة” تحيل واقعة “تحريف القرآن” في امتحانات الابتدائي للشئون القانونية (خاص)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 13/يناير/2020 - 03:33 م

قال الدكتور محمد سعد، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة البحيرة، إنه كلف موجه اللغة العربية بالمحافظة، بمتابعة الخطأ الوارد في امتحان الصف الخامس الابتدائي، بشأن تحريف نص ونسبه للقرآن الكريم.

وأضاف سعد، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24“، أن موجه اللغة العربية والمسئول عن الامتحان، قال إن هذا الخطأ مطبعي، مشيرًا على أنه لن يتهاون في معاقبة المسئولين.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أنه قرر تحويل الواقعة إلى الشئون القانونية بالمديرية لمتابعة الأمر، مؤكدًا على أنه لم يكن في المحافظة بأكملها وإنما كان في مدرسة كوم حمادة فقط.

التوجيه بالتحقيق
التوجيه بالتحقيق

بتحريف في القرآن.. امتحان الصف الخامس الابتدائي بالبحيرة

وكانت حالة من الغضب الشديد، انتابت مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بعد تداول صورة قالوا إنها لامتحانات اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي في محافظة البحيرة، وبها خطأ وصفوه بالكارثي.

وجاء بالامتحان خلال الورقة المتداولة، وبالتحديد في السؤال الخامس، والخاص بخط النسخ والرقعة، كتابة مقولة “مصر مهد الحضارة”، إلا أن الملفت للانتباه أنهم نسبوه كنص قرآني، حيث سبقها جملة، “قال تعالى”.

بمراجعة الورقة المتداولة، وجد أنها لامتحان اللغة العربية لطلاب الصف الخامس الابتدائي، وبالتحديد في إدارة كوم حمادة، التابعة لإدارة البحيرة التعليمية.

الامتحان المتداول
الامتحان المتداول

تعليق التعليم

وحينها علق الدكتور محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، أنه ليس كل ما ينشر عبر منصات التواصل الاجتماعي يكون صحيحًا.

وأضاف سعد خلال تصريحاته لـ”القاهرة 24“، أنه سيتم فتح تحقيق في الواقعة، ومتابعة الأمر للوقوف على مدى صحة الامتحان المنشور من عدمه، مشيرًا إلى أنه في حالة ثبوت الواقعة سيتم معاقبة المسئول عن هذا الخطأ الفادح.

وأشار وكيل التعليم بمحافظة البحيرة، إلى أنه تم طباعة الامتحان المتداول وإرساله لموجه اللغة العربية بالمحافظة، وتم توجيهه بعمل تقرير كامل عن هذا الامتحان للتوصل لحقيقة الأمر.

تابع مواقعنا