الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الطب الشرعي السوري يشكك في التقرير اللبناني ويطلب تشريح جثمان قتيل فيلا نانسي عجرم

القاهرة 24
فن
الخميس 16/يناير/2020 - 01:44 م

كشف زاهر حجو، المدير العام للهيئة العامة للطب الشرعي في سوريا، أنه سيطلب من القضاء السوري فحص جثة الشاب السوري محمد حسن موسى، الذي قتله فادي الهاشم زوج النجمة اللبنانية نانسي عجرم في منزلها، مؤكدًا أنه سيقوم بتشكيل لجنة ثلاثية برئاسته وبعضوية كل من رئيسي الطب الشرعي في دمشق وحمص لتشريح جثمان الموسى.

وقال رئيس هيئة الطب الشرعي في تصريحات لجريدة “الوطن” السورية، إن تقرير الطب الشرعي السوري سيكون مهنيًا وعلميًا ودقيقًا بعيدًا عن التجاذبات، بل سيكون طبيًا بامتياز، مشيرًا إلى أنه بعد الانتهاء من الفحص سيتم رفع الموضوع إلى القضاء السوري لإطلاعه على حقيقة الموضوع وإظهار الحقيقة أمام الرأي العام.

مشيرًا إلى أن تقرير الطب الشرعي اللبناني، كان عشوائيًا وعبثيًا وليس مهنيًا ولا يكتبه سوى طبيب مبتدئ في هذا المجال، موضحًا أن من حالات الضعف الذي اعترى التقرير أنه لم يذكر مواصفات الضحية من بعيد ولا من قريب مثل طوله وبنيته ولون عينيه وشعره وهذا من أولويات عمل الطب الشرعي.

وأضاف حجو، أنه لم يتكلم عن مواصفات الثياب للمجني عليه، وهذا الأمر مهم كثيرًا لمطابقة أثر الطلق الناري على الثياب ومقارنته مع الموجودات على جسد الضحية، لافتًا إلى أن التقرير ذكر فوهات دخول متعددة في جسد الضحية إلا أنه لم يذكر فوهات خروج مقابلة لها، وبالتالي في حال لم يكن هناك فوهات خروج مقابلة فإنه حكمًا الطلق الناري مستقر في الجسد، ومن هذا المنطلق، يجب استخراجه ومقارنته مع السلاح المستخدم في الجريمة.

ولفت حجو، إلى أن التقرير لم يذكر أي معلومات عن فوهات الدخول ومواصفاتها ولم يحدد نوع الرمي واتجاهه وبذلك ولم يعطِ أي معلومات عن مسافة الرمي واتجاهه سواء كان من الأمام إلى الخلف أم من الأعلى إلى الأسفل.

وأوضح حجو: كما أن كلمة “غالبًا” أثناء الحديث عن فوهة الخروج لا يتم استخدامها في تقرير الطب الشرعي المهني، معتبرًا أن تجريد الجثة من ثيابها في مسرح الجريمة أمر غير أخلاقي.

النيابة تحفظت على هاتف نانسي عجرم وزوجها.. وهذه حقيقة فيديوهات كاميرات المراقبة (فيديو)

من جهة أخرى، أوضحت مصادر قضائية لبنانية، حقيقة صحة الفيديوهات التي نُشرت من داخل فيلا شادي الهاشم زوج الفنانة ناسي عجرم، حول الشاب الذي تجرأ على اقتحام فيلتهما في لبنان.

وأكدت تلك المصادر لمواقع لبنانية، أن كاميرات فيلا الهاشم وعجرم، تم تفريغها وتسليمها للأجهزة المختصة ليتم فحصها في ليل وقوع الحادث، وأشارت الجهات المختصة إلى أن الفيديوهات التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صحيحة ولا تلاعب بها.

وأضافت المصادر أيضًَا أن الهاشم وزوجته سلما الهاتف الخلوي الخاص بكل منهما، ليل الحادث أيضًا ليخضعا للفحص، وبعد التوجه للمخفر للإدلاء بأقوالهما تبين أنه لا يوجد ما يثير الشبهات حولهما.

وأوضحت المصاد حقيقة العلاقة بين فادي الهاشم وزوجته الفنانة ناسي عجرم، باللص، الذي تجرأ وافتحم فيلتهما، في بنيو سهيلة كسروان شمال بيروت بدولة لبنان، مشيرًة إلى انعدام أي علاقة سابقة بين كل من الهاشم وزوجته، وهذا الشاب الذي يُدعى محمد حسن الموسى، حيث ادعى أهل الشاب تلك العلاقة.

وكاننت تلك القضية بسب، اتجاه الشاب السوري محمد حسن الموسى لسرقة فيلا الهاشم وزوجته، بل وتعند الصعود إلى غرفة البنات، وعندما حاول الهاشم منعه أشهر اللص مسدسه في وجه الهاشم، مما دفع الآخر للقيام بالفعل ذاته، وأدى تبادل إطلاق النار بينهما إلى مقتل الشاب.

أدلة جديدة تغير مسار قضية قتيل فيلا نانسي عجرم وتدعم موقف زوجها

تابع مواقعنا