الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نماذج امتحان الكمياء للصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الأول 2019/ 2020

القاهرة 24
ثقافة
الأربعاء 22/يناير/2020 - 10:01 م

يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي، غدًا الخميس 23 يناير، امتحان الفصل الدراسي الأول لمادة الكيمياء في الفترة المسائية، ورقيًا بنظام التقييم الحديث.

وفي هذا الإطار، يقدم “القاهرة 24″، لطلاب الصف الأول الثانوي، نماذج استرشادية لامتحانات الكمياء، المقرر انعقادها غدًا، والتي أعدتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

نموذج إسترشادى لمادة الكيمياء باللغة العربية (اضغط هنا للإطلاع)

نموذج إسترشادى لمادة الكيمياء باللغة الإنجليزية

للإطلاع على نموذج إسترشادى لمادة الكيمياء باللغة الفرنسية.. اضغط هنا

وأدى 607 ألف و714 طالب/طالبة بالصف الأول الثانوي، صباح اليوم الأربعاء، امتحان مادة التاريخ (ورقيًا) وفقًا لنظام التقييم الجديد الذي يعتمد على تغيير نوعية الأسئلة لقياس نواتج التعلم، المرتبطة بالفهم وليس الحفظ والتلقين.

وتضمن امتحان التاريخ للصف الأول الثانوي 20 سؤالاً جميعهم من نوعية “اختيار من متعدد”، وقد تم إعداد الامتحان وفقًا للمواصفات الفنية التي أقرها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي على أساس نظام التقييم الجديد الذي يعتمد على قياس الفهم وليس الحفظ، وهو جوهر عملية تطوير التقييم بالمرحلة الثانوية للارتقاء بجودة نواتج التعلم وباستخدام الكتاب المفتوح “Open book”.

وأوضحت غرفة المتابعة المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها لم تتلق أي شكاوى تؤثر على سير العملية الامتحانية، وأن جميع طلاب الصف الأول الثانوي أدوا امتحان التاريخ “ورقيًا”.

محافظ البحيرة لطالبات الصف الأول الثانوي: “التابلت المُهدى لا يسترد”

وفي اتجاه منفصل، سلم اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة اليوم الأربعاء، أجهزة التابلت لطالبات الصف الأول الثانوى بمدرسة دمنهور الثانوية بنات حيث تم توزيع عدد 555 جهاز تابلت وكذا جراب وقلم خاص بكل جهاز عليهن.

ومن المقرر أن يتم تباعا توزيع جميع أجهزة التابلت الواردة من الوزارة لمديرية التربية والتعليم والبالغ عددها 30495 جهاز والتى تم توزيعها على جميع الإدارات التعليمية ليتم تسليمها على طلاب الصف الأول الثانوى العام بالمدارس الثانوية بنطاق المحافظة بعد أن تم برمجة تلك الأجهزة للدخول على المنصة الإليكترونية وبنك المعرفة المصري.

تابع مواقعنا