الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قيادي سلفي يعلق على مؤتمر الأزهر: البعض يريد فتح الحريات بلا ضابط ويروج للشذوذ

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 29/يناير/2020 - 04:25 م

طالب القيادي السلفي، سامح عبد الحميد، الدولة المصرية بضرورة دعوة رموز السلفيين إلى مؤتمرات تجديد الخطاب الديني، خاصة أن هناك مشايخ ودعاة سلفيين بارزين لهم تأثير على الجماهير، والسلفيون لهم باع طويل في القضايا الشرعية.

وأضاف عبد الحميد في تصريح خاص لـ “القاهرة 24” أن المعنى الصحيح للتجديد في الخطاب الديني، هو التجديد في الأسلوب والآليات ولغة الخطاب، أما المضمون فثابت لايتغير، والنصوص الشرعية لا يُمكن تحريفها أو تبديل معناها.

شيخ الأزهر لـ”محمد الخشت”: علاقة الإسلام بالتجديد هي التطابق طردًا وعكسًا (فيديو)

وتابع القيادي السلفي: نستخدم فيه الوسائل العصرية للوصول لمختلف شرائح المجتمع، وتدريب الدعاة علي مهارات متطورة لجذب الجماهير والقدرة علي الإلقاء والأداء الفعال، وفق نظريات التواصل الاجتماعي الحديثة.

وأكمل: الخطاب الإسلامي متجدد تلقائيًا، وهو صالح لكل زمان ومكان، وإسلامنا متنور وحضاري، وأحكام الشريعة تسع التعامل مع كل البيئات والعصور.

شيخ الأزهر يشكر السيسي على رعايته لمؤتمر “التجديد في الفكر الإسلامي”

وأردف: طريقة التجديد يجب أن تكون على نهج القرآن والسنة، بفهم سلف الأمة، وتجديد الخطاب الديني بطريقة خاطئة فيه كوارث كثيرة، وبعض من تشَبع بالأفكار الغربية، يريد تحويل الإسلام لصورة لا تتصادم مع الحضارة الغربية، وفتح الحريات بلا ضابط خاصة في العلاقات بين الرجال والنساء، وربما بين الرجال والرجال، والنساء والنساء، كصور الشذوذ الغربية.

تابع مواقعنا