السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شريف عامر يستضيف أسرة مصرية عائدة من الصين بـ”الكمامة” (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 29/يناير/2020 - 10:56 م

استضاف الإعلامي شريف عامر، مصريا عائدا من الصين برفقة زوجته، هربًا من فيروس كورونا، في إحدى حلقات برنامج “يحدث في مصر” الذي يذاع عبر قناة “أم بي سي مصر”.

وظهر الإعلامي شريف عامر على الهواء مباشرة مرتديًا “كمامة” للوقاية من فيروس كورونا، كون المصري وزوجته عائدين من الصين التي ينتشر فيها الفيروس القاتل.

وقال إبراهيم نجم، عضو مجلس إدارة الجالية المصرية بالصين، إن المسافة بينه وبين شريف عامر، غير كافية للإصابة بعدوى فيروس كورونا، في حال كان مصابا به.

شريف عامر وأسرة عائدة من الصين
شريف عامر وأسرة عائدة من الصين
شريف عامر وأسرة عائدة من الصين
شريف عامر وأسرة عائدة من الصين
شريف عامر وأسرة عائدة من الصين
شريف عامر وأسرة عائدة من الصين

وأضاف نجم خلال استضافته في “يحدث في مصر”، أن برفقة أسرته يعيشون في قرية قريبة من مدينة ووهان الصينية، التي انتشر فيها كورونا وتسبب في وفاة وإصابة المئات.

وأشار المصري العائد من الصين إلى أن الصينيين قالوا إن فيروس كورونا انتقل من حيوان إلى الإنسان، لافتًا إلى أن الأوضاع هناك صعبة للغاية.

“القاهرة 24” يحاور أول مصري عائد من الصين: السفارة في بكين تتكتم.. وطائرات الترانزيت تدخل دون كشف (فيديو)

وفي وقت سابق، قال إبراهيم نجم، عضو مجلس إدارة الجالية المصرية بالصين، إن الوضع في الصين حتى الآن متأزم، ولا يوجد انفراجة أو علاج حتى الآن، مؤكدًا غلق العديد من المدن وممنوع الدخول أو الخروج منها لمنع انتشار فيروس كورونا، مثلما فُعل في مدينة ووهان الصينية.

وأكد ابراهيم نجم لـ”القاهرة 24″، أنه ممنوع أي حركة من حي إلى حي، وقيادة السيارات، وتم وقف المواصلات في هذه المدن مثل ووهان، لكن باقي مدن الصين أمور التنقل والحركة متاحة بصورة بسيطة، مشيرًا إلى أن الحكومة الصينية أعلنت مد فترة الإجازات.

مصريون عالقون في ووهان الصينية يتحدثون لـ”القاهرة 24″: نعيش بمدينة أشباح (فيديو)

تابع مواقعنا