الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محامي قاتل أسرة كفر الدوار: المتهم مصاب بمرض “الفصام” ودخل مستشفى المعمورة بسبب تعديه على والديه (صور وفيديو)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 30/يناير/2020 - 03:38 م

قال محمد عبد العزيز محامي قاتل أسرة كفر الدوار المكونة من 7 أفراد، أن المتهم مصاب بمرض “الفصام” الذي يؤثر ويؤدي إلى اضطراب في الوجدان والتفكير، ويعاني من هلاوس سمعية وبصرية، ما يؤدي إلى اضطراب في سلوكه، حيث يسبح في الخيال، وفي أمور ليس لها أي أساس من الصحة ولا أساس لها في الواقع.

وطالب محامي المتهم خلال مرافعته في جلسة اليوم الخميس أمام محكمة جنايات دمنهور، بإيداع المتهم إحدى دور المصحة النفسية لبيان مدى حالته النفسية والعقلية، استنادًا لنص المادة 62 من قانون العقوبات والتي تنص على ألا يسأل جنائيًا الشخص الذي يعاني وقت ارتكاب الجريمة من اضطرار نفسي أو عقلي أفقده الإدراك أو الاختيار أو الذي يعاني من غيبوبة نشأة عن تناول عقاقير مخدرة أيًا كان نوعها أخذها كرهًا عنه أو أخذها دون علم منه.

وتابع محامي المتهم نص المادة 62 من قانون العقوبات: “يظل الشخص الذي يعاني وقت ارتكاب الجريمة من اضطراب نفسي أو عقلي أدى لإنقاذ إدراكه أو اختياره وتأخذ المحكمة في اعتبارها هذا النظر عند تحديد مدة العقوبة”.

موضحًا، بأن المتهم دخل مستشفى المعمورة للأمراض النفسية والعصبية عدة مرات، بسبب تعديه على والديه بالضرب وتوثيقهما وأراد ذبحهما ووضعهما داخل مفرمة اللحمة الموجودة بمحل الجزارة الخاص به.

لافتًا، إلى سوء سلوك المتهم وعدم إدراكه بما يفعله حيث قام بتوثيق أحد الأشخاص والتعدي عليه بكسر فمه نتيجة الهلاويس المصاب بها.

وكانت محكمة جنايات دمنهور، قررت اليوم، برئاسة المستشار جمال طوسون وعضوية المستشارين شريف عبد الوارث فارس ومحمد المر إحالة أوراق شريف عبد الله رجب الزيات المتهم بقتل أسرة كفر الدوار لفضيلة مفتي الجمهورية لأخذ رأيه الشرعي وحددت جلسة 27 فبراير المقبل للنطق بالحكم.

تابع مواقعنا