الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعويض 117 ألف دولار لأسرة طبيب صيني توفى متأثرًا بفيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 07/فبراير/2020 - 06:44 م

قررت هيئة الموارد البشرية والضمان الاجتماعي، بمدينة ووهان، منح عائلة الطبيب، لي ون ليانغ (حسبما وصفته)، تعويضًا ماليًا قدره 82 ألف يوان صيني، وذلك حسب وسائل إعلام صينية.

وأكدت هيئة الموارد البشرية والضمان الاجتماعي، في بيان صادر عنها مساء اليوم الجمعة، أن التعويض يأتي وفقًا لتأمينات إصابة العمل، مشيرة إلى أن التعويض يعادل 117 ألف دولار أمريكي.

تعويض طبيب فيروس كورونا
تعويض طبيب فيروس كورونا

اكتشف المرض فقضى عليه.. وفاة “طبيب كورونا” الذي اتهمته الصين بنشر أخبار كاذبة (فيديو)

وكان الطبيب الصيني، لي وينليانغ، قد لقى مصرعه جرّاء الإصابة بفيروس كورونا، بعد أن كان أول من دقّ ناقوس الخطر من تفشي الفيروس في مستشفى ووهان بالصين، وهددته الشرطة حينها ليصمت.

في نهاية السنة المنصرمة، وتحديدا يوم 30 ديسمبر، حاول وينليانغ تحذير زملائه من انتشار فيروس خطير في المستشفى، لأخد التدابير والاحتياطات اللازمة، وذلك عبر وسيلة للتواصل الاجتماعي في الصين.

هنا النّجيلة.. ماذا يحدث في المدينة المخصصة لعلاج العائدين من ووهان؟ (خاص)

هددته الشرطة ليصمت

وبحسب المعلومات التي يكشف عنها بعد مرور أكثر من شهر على ظهور كورونا، فإن الدكتور لي كان أول طبيب كتب عن الفيروس، مشيرا في مدونته إلى حالات مخيفة تشبه السارس، ومطالبا بإجراءات فورية تشمل العزل والحجر الصحي للتعامل معه.

وأُرغم لي على توقيع مذكرة حكومية أدانته بنشر معلومات كاذبة وبتصرفات غير قانونية، واعتقل لأيام بسبب هذه التهمة، وكان ذلك نهاية ديسمبر الماضي.

أول تحرك برلماني بشأن إخلاء المستشفى بمطروح وتحويلها لمركز حجر صحي لفيروس كورونا

تابع مواقعنا