الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انتظام سير الدراسة في مدارس قنا.. وغرفة عمليات لمتابعة الأمراض المعدية

القاهرة 24
محافظات
الأحد 09/فبراير/2020 - 02:26 م

انتظمت سير العملية الدراسية بمختلف مدارس محافظة قنا، اليوم الأحد، في اليوم الأول لها من بدء الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2019/ 2020.

وتوافد تلاميذ وطلاب المراحل الدراسية المختلفة، كما انتظمت أعمال توزيع المناهج والحصص على للمعلمين والمعلمات بمختلف المدارس.

وكانت محافظة قنا، استقبلت طلاب مدارس الفترتين، وأغلبهم في القرى وذلك بنظام الفترتين، فيما شهدت أغلب المدارس تكثيف أمنى وتمشيط للدوريات بمحيط المدارس.

رغم شائعات تأجيل الدراسة بسبب كورونا.. انتظام الطلاب بالحضور أول أيام الفصل الدراسي الثاني

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور صبري خالد عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، تشكيل غرفة عمليات بالمديرية تتصل بغرف عمليات منبثقة بالإدارات التعليمية بالتزامن مع بداية الفصل الدراسي الثاني وإعلان حالة الاستعداد والمتابعة لحالات الإصابة بنزلات البرد والأمراض المعدية والإبلاغ عنه، والتنسيق مع مدير الإدارة الصحية ومدير التأمين الصحي لفحص الحالات المرضية فورًا.

وشدد وكيل الوزارة، على مراجعة نظافة دورات المياه والفصول الدراسية والمكاتب الإدارية وتوفير أدوات النظافة والمواد المطهرة اللازمة، وكذا حظر تواجد الباعة الجائلين بالقرب من أسوار المدارس والمرور اليومي على مرافق المدارس ودواوين الإدارات، للتأكد من سلامة المرافق وتحقق النظافة.

وطالب عثمان، لجان المتابعة بالمديرية والإدارات بتكثيف الزيارات المفاجئة وتتابعها للتأكد من التزام مديري المدارس ومراجعة نظافة خزانات المياه وجاهزيتها للعمل وتغطية غرف التفتيش وسلامة النوافذ والشبابيك.

أول إجراء من “التعليم” للتوعية ضد الأمراض المعدية في المدارس بالفصل الدراسي الثاني

تابع مواقعنا