الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في يوم ميلاده.. ابنة عمر الحريري تكشف للقاهرة 24 ذكرياتها معه

القاهرة 24
فن
الأربعاء 12/فبراير/2020 - 10:14 م

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان القدير الراحل عمر الحريري الذي قدم للفن المصري العديد من الأدوار المؤثرة في السينما والمسرح والتليفزيون، التي تركت بصمة لدى المشاهد العربي بشكل عام والمشاهد المصري بصفة خاصة، لذلك تحدث الـ”القاهرة 24″ مع ابنته ميريت عمر الحريري، التي سردت كيف كانوا يحتفلون بتلك المناسبة، بجانب تحدثها عن بعض المواقف الطريفة التي كانت تحدث في ذلك اليوم.

فأشارت ميريت إلى أنهم هم من كانوا يهتمون بتلك المناسبة، لأنه كان يوم مهم لهم، وبالرغم من إقامتها بمدينة الإسكندرية إلا أنها كانت حريصة كل الحرص على الوجود دائمًا في تلك المناسبة فوصفتها قائلة: “كان شيء مقدس بالنسبة لنا”.

عمر الحريري وابنته
عمر الحريري وابنته

ووصفت عيد الميلاد بأنه كان أسريا يقتصر على حضور العائلة والمقربين فقط، ولكن الفنانين وزملائه من الوسط كانوا يقتصرون على المعايدة هاتفيًا، فكان أكثرهم حرصًا الفنانة مديحة يسري، صباح، كمال الشناوي.

وسردت الحريري بأن آخر احتفال بعيد ميلاده قبل وفاته، كان خلال عرض مسرحيته الشهيرة “سكر هانم”، فحرصت ميريت على إقامة حفل له على خشبة المسرح بحضور كاست العمل والجمهور، فكان أبرز الحاضرين الفنان أشرف زكي، المؤلف أحمد الإبياري، أحمد السعدني، أحمد رزق، روجينا، إدوارد، طارق الإبياري، ووصفته بأنه كان أكثر الاحتفالات بعيد ميلاده تميزًا، نظرًا لإقامته على المسرح وسط عدد غفير.

عمر الحريري
عمر الحريري

وحكت بأنه كان يفضل تناول الحلوى، لذلك كانت كعكة الاحتفال دائمًا مميزة وغير تقليدية، كما كان محبًا للشيكولاتة بشكل كبير. وأضافت ميريت بأنهم كانوا دائمًا ما يحرصون على شراء الهدايا التي يحتاجها له، فهي وأخواتها يرتبون سويًا ما الذي ستشتريه كلٌ منهم، وتذكرت ميريت بأن آخر هدية جلبته له في عيد مولده كان “بلوفر” شتوي، وكان يحبه كثيرًا.

وتذكرت موقفًا طريفًا دار في أحد السنين، حينما جلبت له هي وأختها نفس ذات الهدية، فكانت المصادفة حينما جلبا الإثنين ربطتين عنق من نفس ذات الماركة واللون والشكل، مما خلق موقفًا طريفًا بينهم، ولكي تحل تلك المشكلة أعادوا واحدة وأبدلوها بثانية، بينما احتفظ بالآخرى، حتى أنه ظهر بها في أحد أعماله.

تابع مواقعنا