الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انتهكت قرار مجلس الأمن.. من هي شركة “ميني سو” التي تم إغلاق فرعها بسيتي ستارز بسبب كورونا؟

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 16/فبراير/2020 - 03:35 م

أثارت شركة “ميني سو” الصينية الجدل في أوساط المجتمع المصري، بعد ظهور أول حالة مصابة بفيروس “كورونا” ممثلة في أحد مديريها، بالمبنى الإداري رقم “4a” بمول سيتي ستارز.

وتم غلق الفرع وتطهيره وإعطاء إجازة للعاملين به، حتى يتم التأكد من أن فرع الشركة الصينية آمن تمامًا، وتم تطهيره بشكل جذري ليستقبل زواره مرة أخرى.

ماهي شركة ميني سو العالمية؟

وتشغل “ميني سو” الدورين الحادي عشر والثاني عشر بمول سيتي ستارز، وهو عبارة عن سلسلة متاجر صينية منخفضة التكلفة، متاجر متنوعة متخصصة في السلع المنزلية والمستهلكية بما في ذلك مستحضرات التجميل، والألعاب وأدوات المطبخ، تأسست الشركة في عام 2011 من قبل رجل الأعمال الصيني “يي جوفو”، ويقع مقرها الرئيسي في جوانزو بالصين.

وفي عام 2016، بلغت إيرادات مبيعات الشركة 1.5 مليار دولار، ارتفاعًا من 769.9 مليون دولار في العام السابق، حيث توسعت “Miniso” خارج السوق الصينية وتدير 1800 متجر في آسيا وأوروبا وأفريقيا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية، فكان من إحدى خططها في عام 2015 فتح 6000 متجر بجميع أنحاء العالم.

“ميني سو” كانت في البداية تدعي أنها علامة تجارية يابانية شهيرة، على الرغم من عملها في البر الرئيسي للصين تحت اسم شركة “أيايا” الصينية، والتي لا يوجد لديها أي منافذ باليابان

وفقًا لما ذكرته لصحيفة “الإيكونومست”، أن “ميني سو” كان متجرًا شائعًا بين الأثرياء في البلاد، لكنه يقبل التعامل بالعملات الأجنبية فقط، بما في ذلك الدولار الأمريكي واليوان الصيني واليورو كدفعة.

بعد شهور قليلة من الافتتاح، تعرض الفرع الياباني للشركة لضغوط لانتهاكه قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2321 الذي يحظر التجارة مع كوريا الشمالية، وألقى باللوم على المكاتب الصينية في هذا القرار، كنتيجة للجدل، إلى أن وعدت “Miniso” بعدم شحن أي منتجات أخرى إلى كوريا الشمالية.

فروع ميني سو في مصر

فروع ميني سو بجمهورية مصر العربية، تتواجد في كل من مول مصر ومول العرب بمدينة 6 أكتوبر، المهندسين، الدورين الحادي عشر والثاني عشر بمول سيتي ستارز في مدينة نصر.

وفي وقت سابق، كشف مراد محمد، مدير التسويق والعلاقات العامة في مول سيتي ستارز، عن غلق شركة ميني سو في المبنى الإداري رقم  4a للمول.

وأضاف المسؤول في مول سيتي ستارز، أن الموظفين في الشركة حصلوا على إجازة بناء على الإجراءات الاحترازية لوزارة الصحة والسكان، حيث تم تطهير الطابقين الخاصين بالشركة الصينية بالكامل وغلقه خلال الفترة الحالية ضمن الاجراءات.

مديرة شركة صينية نقلت المرض للمصاب الوحيد في مصر وعادت لبلادها مرة آخرى (خاص)

وأشار مراد إلى أن الإجراءات المتخذة مع ميني سو تأتي بعد إجراء التحاليل المعلمية للموظفين داخلها، والمخالطين لأحد السيدات المديرين للشركة، والتي أثبت إصابتها في الصين بفيروس كورونا الجديد، لتظهر التحاليل إصابة أحد الأشخاص، في الوقت الذي تم عزل آخرين خالطا الاثنين خلال فترة اصابتهم بالفيروس.

فيروس كورونا في مصر.. سيتي ستارز: المصاب عامل بشركة ميني سو بالمبنى الإدارى

تابع مواقعنا