الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مديرة شركة صينية نقلت المرض للمصاب الوحيد في مصر وعادت لبلادها مرة آخرى (خاص)

القاهرة 24
أخبار
السبت 15/فبراير/2020 - 11:05 م

كشف مصدر في وزارة الصحة والسكان، عن وجود سيدة مديرة لإحدى الشركات الصينية في مصر نقلت فيروس كورونا الجديد إلى حامل الفيروس الوحيد الموجود في مصر.

فيروس كورونا في مصر.. مصدر بـ”الصحة”: طهرنا أحد مولات القاهرة الشهيرة والوضع آمن تمامًا

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″ أن حامل الفيروس الصيني كان مستضيفا لمديرته، حيث تسبب ذلك في انتقال فيروس كورونا الجديد إليه، لكن لم يظهر عليه الأعراض، وعلى الفور وبعد التعرف على الحالة نفذت وزارة الصحة والسكان الاجراءات الوقائية اللازمة، ونقله إلى مستشفى النجيلة في مرسى مطروح.

نكشف تفاصيل إجراءات “الصحة” بشأن الـ14 المتعاملين مع مصاب كورونا في مصر.. ولماذا تم حجزهم بالمنزل؟

وأشار المصدر إلى أن إجراءات الحجر الطبي في مطار القاهرة الدولي تقتصر على قياس حراري لدرجات الحرارة وأعراض الفيروس الجديد، إلا أنها لا تشمل أخذ عينات وحجر القادمين من الصين انتظارا للتحاليل الطبية، وذلك للتكاليف المادية الكبيرة في حال اتباع هذه الطريقة.

وأكد المصدر أن المديرة الصينية عادت إلى أراضيها، فيما تمكنت وزارة الصحة من التوصل إلى المتعاملين معها، والذين بدورهم لم يظهر عليهم أي أعراض فيما نتجت عينة التحليل لواحد فقط بأنه حامل للفيروس الجديد، حيث لا يظهر عليه أي أعراض أو كونه ناقل للفيروس.

هل تم عزل موظفين في مطار القاهرة ضمن المتعاملين مع المصاب بفيروس كورونا؟.. مصدر يجيب

وأكمل المصدر أنه لا صحة لوجود اثنين آخرين تم نقلهم إلى مستشفيات رعاية في القاهرة بعد الاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا الجديد، حيث تم إلزام جميع المتعاملين بالوجود في منازلهم لمدة 14 يوم، مع المتابعة الدورية عبر فرق متخصصة كل 8 ساعات.

مصدر سابق كان قد كشف لـ”القاهرة 24″ عن تطهير أحد المولات الشهيرة في القاهرة، والتي كان يعمل فيها حامل الفيروس الصيني والمتعاملين معه، حيث تم اتباع كافة الاجراءات الوقائية التي نصت عليها وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، مشددا على أن الواضع أمن إلى هذه اللحظة، ولا يوجد أي خروقات تذكر للنظام الوقائي.

بعد إعلان أول حالة إصابة بفيروس كورونا في مصر.. إجراءات جديدة بمطار القاهرة (تفاصيل)

تابع مواقعنا