الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تحريره محضرًا ضد هاني شاكر.. الشاب “القناوي”: المهرجانات تحتاج إلى المزيد من الرقابة وليس المنع

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 19/فبراير/2020 - 07:34 م

قال محمد أسعد أبوالنجا، صاحب الـ25 عامًا، مهندس، والمقيم بمركز دشنا شمالي محافظة قنا، إنه حرر محضرًا اليوم الأربعاء، بمركز شرطة دشنا، ضد الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، للاعتراض على قراره بمنع التعامل مع مطربي المهرجانات.

وأضاف أبوالنجا في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″: “رغم رفضي لكلمات العديد من أغاني المهرجانات وأسلوب الغناء الأقرب إلى العشوائية، ولكن الهدف من تحرير المحضر هو الحد من الهجوم على الشباب اللي بينجح وبيظهر على الساحة وبيحاول يفرض نفسه بنجاحه”، مؤكدًا أن فن المهرجانات يحتاج إلى المزيد من الرقابة وليس المنع.

وأشار إلى أنه كان يجب على نقابة المهن الموسيقية إعطاء فرصة لشباب المهرجانات بتقديم الفن الخاص بهم، مع فرض رقابة على كلمات أغانيهم، مردفًا: “كان من المفروض تطوير المهرجانات مش منعها، خاصة وأن لها جمهورا عريضا من كافة طبقات المجتمع”.

وكان محمد أسعد أبو النجا، المقيم بناحية العزازية بمركز دشنا، حرر محضرًا بمركز شرطة دشنا، يحمل رقم 793 لسنة 2020 إداري دشنا، للاعتراض على قرار الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، بمنع التعامل مع مطربي المهرجانات نهائيًا. وأفاد في محضره أنه معترض على كلمات أغاني المهرجانات، والتي تحمل في طيها إيحاءات لا تناسب الذوق العام، ولكن كان يجب على نقابة المهن الموسيقية المطالبة بتحسين الكلمات بما يتناسب مع عادات وتقاليد المجتمع المصري، وعدم إغلاق الباب في وجوههم، واحتوائهم.

شاب “قناوي” يحرر محضرًا ضد هاني شاكر اعتراضًا على منع المهرجانات

تابع مواقعنا