الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ريم مصطفى تنعى حسني مبارك بكلمات من خطاب الوداع (صورة)

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 25/فبراير/2020 - 08:57 م

نعت الفنانة ريم مصطفي، الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، الذي توفي صباح اليوم عن عمر يناهز 91 عامًا، بكلمات من خطابه الأخير “خطاب الوادع” قبل التنحي عن منصب رئيس الجمهورية.

ونشرت ريم مصطفى، صورة للرئيس محمد حسني مبارك، وعلقت عليها: “إن هذا الوطن العزيز هو وطني مثلما هو وطن كل مصري ومصرية فيه عشت وحاربت من أجله ودافعت عن أرضه وسيادته ومصالحه وعلى أرضه أموت وسيحكم التاريخ علي وعلى غيري بما لنا أو علينا إن الوطن باقٍ والأشخاص زائلون ومصر العريقة هي الخالدة أبدا انا لله وانا اليه راجعون، وداعا حسني مبارك”.

ريم مصطفي تنعي حسني مبارك
ريم مصطفي تنعي حسني مبارك

ومن المقرر أن تشيع الجنازة العسكرية للرئيس الأسبق، غدًا الأربعاء عقب صلاة الظهر، بمسجد المشير طنطاوي في منطقة التجمع الخامس.

محمد حسني مبارك ولد في 4 مايو 1928، بكفر المصيلحة في محافظة المنوفية، وتولى حكم مصر في 14 أكتوبر 1981 خلفًا للرئيس الراحل محمد أنور السادات، قبل أن يتنحى في 11 فبراير 2011، وتوفي اليوم عن عمر يناهز 91 عاما.

والتحق مبارك بالكلية الحربية وحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية في فبراير 1949، والتحق ضابطًا بسلاح المشاة، ثم التحق بالكلية الجوية وتخرج منها وحصل على بكالوريوس علوم الطيران في 12 مارس 1950، وتلقى دراسات عليا بأكاديمية فرونز العسكرية بالاتحاد السوفيتي في 1964.

حقن دماء المصريين.. كيف نعى نجوم الفن الرئيس الأسبق مبارك؟ 

تابع مواقعنا