الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تشييع جنازة محمد حسنى مبارك بعد قليل

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 26/فبراير/2020 - 10:32 ص

توفى الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك أمس الثلاثاء الموافق 25 فبراير، عن عمر ناهز 91 عامًا، وذلك بعد معاناة طويلة ورحلة كبيرة ظل فيها رئيسًا لمصر لمدة 30 عامًا كاملة.

حتى أتت ثورة يناير 2011 لتنهي مدة حكمه، ويعلن تخليه عن منصب رئيس الجمهورية على لسان عمر سليمان، الذي بث البيان الشهير معلنًا تسليم السلطة إلى القيادة العامة للقوات المسلحة.

أسرة الرئيس الأسبق مبارك تطالب بمرافقة جثمانه في الطائرة إلى المقابر

ليبدأ الرئيس الراحل محمد حسني مبارك رحلة طويلة من المحاكمات والمرض حتى إجرائه عملية جراحية منذ فترة قريبة، ليستيقظ المصريون أمس الثلاثاء الموافق 25 فبراير 2020 على خبر وفاته.

وفي هذا السايق، يستعد مسجد المشير بالتجمع الخامس لاستقبال مراسم تشييع جثمان الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، إلى مثواه الأخير استعدادا لدفن الجثمان بمقابر أسرة مبارك بمنطقة النزهة.

التلفزيون المصري: نقل جثمان الرئيس الأسبق مبارك بطائرة إلى مقابر الأسرة

وأفاد مراسل التلفزيون المصري أنه تقرر نقل جثمان الرئيس الأسبق عن طريق طائرة خاصة لنقل جثمان الرئيس الراحل مبارك، وذلك منعًا للتكدس

ومن المقرر أن تبدأ مراسم تشييع الجثمان بعد ساعات، وسط إجراءات أمنية محكمة، حيث تقرر إقامة جنازة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، الذي وافته المنية صباح أمس بعد صراع مع المرض، اليوم الأربعاء 25 فبراير.

احتشاد الآلاف أمام مسجد المشير طنطاوي استعدادًا لتشييع جثمان الرئيس الأسبق مبارك (فيديو)

كما تقرر أن تكون الجنازة عسكرية، وغير مسموح بالوجود الصحفي نهائيًا، فيما تقرر إلغاء الاحتفال بعيد الحرس الجمهوري غدا بسبب الوفاة والجنازة.

وتسلمت الشرطة العسكرية، أمس، مقابر أرض الجولف، وذلك تمهيدًا لتشييع جنازة الرئيس الأسبق حسني مبارك اليوم الأربعاء.

وفي هذا السياق، كشف الفنان تامر عبد المنعم، المقرب من أسرة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، أنه من المقرر إقامة عزاء على روح الرئيس الأسبق مبارك.

تابع مواقعنا