الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الآلاف يشيعون جثمان المفكر الإسلامي الدكتور محمد عمارة بمسقط رأسه في كفر الشيخ (صور)

القاهرة 24
أخبار
السبت 29/فبراير/2020 - 04:30 م

تحولت قرية صروة بمركز قلين في محافظة كفر الشيخ إلى سرادق عزاء كبير، فخرج أهالي القرية للشوراع، بالإضافة إلى المئات من محبي الدكتور الراحل والمفكر الإسلامي محمد عمارة، من مختلف مدن وقري محافظة كفر الشيخ بالإضافة إلى محبيه من المحافظات الأخرى لتشييع جثمان المفكر الراحل الدكتور محمد عمارة.

ووصل منذ قليل جثمان الدكتور محمد عمارة، عضو مجمع البحوث الإسلامية، لمسقط رأسه في قرية صروة بمحافظة كفر الشيه وسط ترقب المئات من أهالي القرية التابعة لمركز قلين، ووسط حضور كبير لممثلين عن الأزهر الشريف بكل المحافظات، برئاسة الدكتور نظير محمد عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، ممثلا عن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

وأكد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية في كلمة له بمسجد السيدة زينب حمودة، بقرية صروة، والذي تنطلق منه جنازة الدكتور محمد عمارة، عضو مجمع البحوث الإسلامية، أن الدكتور عمارة من العلماء الذي يفتخر بهم مجمع البحوث الإسلامية، فقد جاب العالم ينير بعلمه طريق المسلمين، وأن هذا الحضور جاء لما يمثله من قيمة كبيرة للأزهر والأزهريين.

تعرف على من هو الدكتور محمد عمارة؟

وحضر عن الأزهر ممثلين بمناطق الوعظ بمعظم المحافظات فمثل وفد الأزهر بمحافظة كفر الشيخ الدكتور عادل عبد الصمد مدير عام منطقة وعظ كفر الشيخ، ووفد من قيادات وعظ كفر الشيخ، والشيخ أحمد النادي مدير عام الدعوة، ومن محافظة الغربية، الشيخ رمضان أحمد، مدير منطقة وعظ الغربية، ووفد من منطقة الغربية، ومن محافظة البحيرة، الشيخ عبد العليم هلال مدير منطقة وعظ البحيرة، وممثلين عن باقي محافظات مصر.

كان العالم والمفكر الإسلامي الدكتور محمد عمارة، عضو هيئة كبار العلماء، توفى أمس الجمعة، عن عمر يناهز الـ88 عامًا.

وأعلن نجل الدكتور محمد عمارة، الدكتور خالد عمارة، أستاذ جراحة العظام، عبر تدوينة له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”؛ وفاة والده العالم والمفكر الإسلامي.

وقال خالد عمارة في تدوينته: “في مساء يوم الجمعة الموافق ٤ رجب سنة ١٤٤١ من الهجرة النبوية الشريفة توفى أبي المفكر الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء د. محمد عمارة”.

تابع مواقعنا