الأحد 26 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصحة”: كندا لم ترد على مراسلتنا بخصوص مصابها العائد من مصر.. وهذه تفاصيل رحلته

القاهرة 24
أخبار
الأحد 01/مارس/2020 - 11:14 ص

كشف الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس اللجنة الوطنية للوائح الصحية الدولية، ورئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، عن مخاطبة الجهات الكندية حول ما تم إعلانه من اكتشاف حالة مصابة بفيروس كورونا الجديد عائدة من مصر.

وأضاف عبد الفتاح لـ”القاهرة 24“، أنه على الرغم من مخاطبة الجهات الكندية منذ صباح أمس السبت، فإنهم لم ترد منهم أي معلومات إلى هذه اللحظة، على عكس الجانب الفرنسي والذي مد مصر بمعلومات عن مكان المخالطين، والذين تبين سفرهم بالكامل وعدم وجودهم في مصر.

“الصحة” تفحص المخالطين لحالتين فرنسيتين مصابتين بكورونا بعد عودتهما لبلدهما (بيان)

وأشار عبد الفتاح إلى أن الشخص المشار إليه في البيان الكندي يبلغ من العمر 80 عاما، وسلم نفسه للحجر الطبي الكندي يوم 20 فبراير، وتقرر عودته للمنزل، ثم تم استبيان إصابته بفيروس كورونا الجديد يوم 28 فبراير، ومن ثم هذه القصة نفسها كافية لتوضيح عدم إصابة الرجل في مصر، خاصة وأنه من المتعارف عليه الإعلان عن مكان الإصابة بعد فترة قليلة من وجود الشخص في المكان.

وأكد عبد الفتاح أن وزارة الصحة والسكان تلتزم بتطهير الأماكن التي مر بها مخالطون لحالات مصابة بمطهرات صحية عامة معتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية.

بعد فرنسا وكندا.. تايوان تعلن إصابة سيدة بفيروس كورونا عقب عودتها من رحلة بمصر ودبي (مستند)

وفي وقت سابق، قالت منظمة الصحة العالمية، إنها على علم بالتقارير الصادرة عن السائحين الفرنسيين، والآخر الكندي الذين ثبت مؤخرًا إصابتهم بفيروس COVID-19 بعد عودتهم من زيارة لمصر.

وتابعت الصحة العالمية، حسب بيان، أن الحالات المؤكدة في فرنسا كانت في زيارة سياحية لمصر، وما زال مصدر ومكان الإصابة قيد التحقيق، وقد أبلغت وزارة الصحة والسكان منظمة الصحة العالمية بجمهورية مصر العربية فور تلقيها الإخطار.

الصحة العالمية: سائحان فرنسيان وكندي عادوا لبلدهم مصابين بفيروس كورونا بعد رحلة إلى مصر (بيان)

تابع مواقعنا