الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل حظر دخول القطريين لمصر بسبب فيروس كورونا المستجد

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 04/مارس/2020 - 03:42 م

قررت الحكومة المصرية، اليوم، حظر دخول القطريين لمصر بسبب فيروس كورونا المستجد، ضمن سلسلة الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الدولة المصرية لمواجهة الفيروس القاتل.

وكانت قطر قد قررت حظر دخول المسافرين المصريين، والقادمين عن طريق نقاط وسيطة، فضلًا عن جميع المسافرين الحاملين للجنسية المصرية، واعتبار مصر من البلدان التي انتشر فيها الفيروس.

وقالت رئاسة مجلس الوزراء في بيان لها، اليوم، إنه تقرر تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل مع الدوحة، وحظر دخول أي شخص يحمل الجنسية القطرية، أو قادم عن طريق نقاط وسيطة، وجميع المسافرين القطريين حتى في حال حملهم لإقامة سارية، إلى مصر اعتبارًا من يوم الجمعة القادم الموافق 6 مارس.

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء

وأضاف مجلس الوزراء، أن قرار حظر دخول حاملي الجنسية القطرية الذي يبدأ تطبيقه بعد غدًا، سيظل قائم حتى إشعار آخر، في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة المصرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.   

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة المصرية لن تخفي شيئًا بشأن فيروس كورونا، مؤكدًا أنه ليس لها أي مصلحة في إخفاء أي معلومة.

وأضاف رئيس الوزراء، أن الحكومة المصرية تُطبق المعايير التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية، فضلًا عن وجود تنسيق كامل مع المنظمة لمتابعة إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

وأثارت الدوحة الجدل بعد قرارها الذي تم وصفه بالعنصري تجاه المصريين، إذ حظرت دخول أي مواطن يحمل الجنسية المصرية إلى أراضيها بسبب فيروس كورونا، في الوقت الذي لم يضرب الفيروس الأراضي المصرية.

قطر التي اعتبرت مصر منطقة منتشر فيها فيروس كورونا الجديد مع الصين، وإيران، وإيطاليا، وكوريا الجنوبية، أعلنت اكتشاف أكثر من 8 حالات مصابة بفيروس كورونا، جميعهم لمواطنين قطريين، فيما لم يتم الاشتباه في مصري واحد للإصابة بالفيروس.

كورونا - الخليج
كورونا – الخليج

الأمر لم يتوقف عند قرار حظر دخول المصريين فقط، فوزارة الصحة القطرية أعلنت عزل جميع المواطنين في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا، معتبرةً أن جميع الوافدين من مصر مشتبه إصابتهم بفيروس كورونا.

اقرأ أيضًا:

قطر تقرر وضع المصريين على أراضيها في الحجر الطبي بسبب “كورونا” (مستند)

سياسة وليس صحة.. القرار رقم 7 يكشف عنصرية قطر تجاه المصريين بسبب كورونا (صور)

رسميًا.. قطر تعلن فرض قيود على القادمين من مصر بسبب فيروس كورونا (بيان)

تابع مواقعنا