السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحداث مسلسل الأخ الكبير الحلقة 45.. ظهر الحق وهُزم الباطل 

القاهرة 24
فن
الخميس 05/مارس/2020 - 12:05 ص

“ظهر الحق وهُزم الباطل”، تحقق هذا الشعار في الحلقة الـ45 والأخيرة من مسلسل “الأخ الكبير”، حيث كُشفت حقيقة قتل صفية -هبة مجدي- وفريدة -هاجر أحمد-، أمام الجميع، وأخيرًا تأكد صابر -محمد عز- من عدم خيانة زوجته له، فبدأت تعقدات القضية بسبب إمرأة، وحُلت القضية بسبب إمرأة، حيث كان قتل صفية وفريدة هي الجريمة التي دارت حولها أحداث المسلسل، وانتهى بسبب زينة -راندا البحيري- التي اعترف صديقها زياد -أحمد عبد الله- للشرطة بكل شيء انتقامًا لها.

ويعرض لكم “القاهرة 24” أبرز أحداث الحلقة الـ45 والأخيرة من مسلسل “الاخ الكبير”

 

1- دخل حربي المكان الذي قالت له علا -رانيا الملاح- عليه، وتفاجأ عندما وجد شريف -إيهاب فهمي- وكريم وباقي أفراد العصابة بالداخل.

 

2- اعترف كريم أمام حربي بأنه هو من قتل صفية شقيقته، وهو من دبر الخطة لتوريطه في تلك القضية بالكامل.

 

3- وفسر كريم -محمود حجازي- قتله لصفية لأنها صرخت بعد قتل فريدة -هاجر أحمد- أمام أعينها، فاضطر كريم لسحب سكينة من المطبخ وطعنها، ثم بلغ حربي وطلب من سوزي مهاتفة شريف والاستنجاد به ليكمل هو الخطة التي رتبها كريم للتستر على القاتل الحقيقي.

4- وأوضح كريم أنه السبب وراء قتل سوزي -عبير صبري- أيضًا، حيث كان سبب فعلته هو معرفتها بكل شيء حول قضية صفية، حيث قال إنها كانت شاهد الإثبات الوحيد ضده.

 

5- وانكشف الستار عن قاتل زيزو، وهو الشاب الذي ظهر مع صفية في الصور المزيفة، فكان شريف الذي خشى على اعترافه بالحقيقة أمام الشرطة.

 

6- قال كريم لحربي إنه سيقتله، بإخباره بالحقيقة، كي تتم جريمته في صمت ويظل حربي هو المُذنب أمام الشرطة، وتُغلق القضية عند هذه النقطة.

7- كانت المفاجأة الحقيقية هي زياد -أحمد عبد الله- صديق كريم، الذي اعترف للشرطة بكل شيء، وقال إن كريم هو الجاني الحقيقي في تلك القضية، وفعل هذا انتقاما لزينة -راند.

 

8- جائت اللحظة المُنتظرة، حيث وقف الجميع في ساحة القضاء وحكم الضابط على حربي بالبراءة، وبالإعدام على شريف وكريم، بينما السجن خمسة سنوات على علا وسعاد.

 

9- كانت اللحظة التي انتظرها الجميع طوال المسلسل، حيث تزوج نور -آيتن عامر- وحربي، كما تزوج جمال -محسن منصور- وسونة -زينة منصور-، لتصبح النهاية السعيدة.

 

10- انتهى المسلسل بمشهد من شهر رمضان الكريم، وكان يأكل حربي ونور وأبو رجيلة -أحمد حلاوة- في المنزل، أما صابر وجمال، فنصبا في الشارع مائدة رحمن ليأكل مع أبناء الحارة.

 

دارت أحداث مسلسل “الأخ الكبير” في إطار اجتماعي وأسري، جذب الجمهور المصري لمتابعته عندما وجد من المسلسل مرآة  لما يعاني منه من آلام، وتعكس ما يشعر به من سعادة لأسباب بسيطة، حيث بدأ بالتعقدات وتشقلب حال شخص بسيط يُدعى حربي أبو رجيلة -محمد رجب-، حيث وجد نفسه متورط في جريمتي قتل بتدابير البشر، ثم توالى الأحداث حتى تم إثبات برائته بتدابير الله.

 

شارك في المسلسل عدد كبير من النجوم وأبرزهم، محمد رجب، آيتن عامر، دينا فؤاد، أحمد حلاوة، محمد عز، عمرو رجب، حمادة بركات، عبير صبري، محسن منصور، زينة منصور، وغيرهم، وهو من تأليف أحمد عبد الفتاح، ومن إخراج إسماعيل فاروق.

 

تابع مواقعنا