الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة: لدينا ربع مليون كاشف فيروس كورونا.. وأصدرنا أمرًا بالاستيراد (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 06/مارس/2020 - 10:40 م

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إنها عندما غادرت للصين أجرت تحليلين بين كل تحليل 48 ساعة بناء على توصيات الصحة العالمية، فالحالات القادمة من ووهان فقط أو أشخاص خالطوا مصابين، هم فقط من يتم عزلهم 14 يوما، أما القادمين من خارجها فيخضعون للتحليل مرتين بينهما 48 ساعة، وهو ما حدث معى تم قياس درجة الحرارة، وأخذ عينة من الأنف وأخرى من الحلق، وظهرت النتائج جميعها سلبية.

وأضافت في مداخلة هاتفية مع برنامج المصرى أفندى على قناة القاهرة والناس مع الإعلامي محمد علي خير، أن من ضمن الأشياء التى زادت بسببها النسب العالمية من اكتشاف إيجابية الحالات هي أنه تم إنتاج كواشف فإنتاجها كان محدودا، ولكن حاليا في هونج كونج تم إنتاجها على مستوى أعلى، وبالتالى أصبح لدينا قدرة على تشخيص الحالات.

وزيرة الصحة: أجريت والوفد المرافق تحاليل مرتين للكشف عن فيروس كورونا والنتائج سلبية

وتابعت زايد، لدينا كمية كبيرة من الكواشف، وأصدرنا أوامر بالتوريد، رغم امتلاكنا كميات تصل تقريبا إلى ربع مليون، وكنا من أوائل الدول التي امتلكت هذه الكواشف بإمداد من منظمة الصحة العالمية.

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إجراء تحاليل لـ 2166 حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والإنفلونزا بمصر، بداية من شهر يناير الماضي وحتى اليوم الجمعة، مؤكدة أن جميعها جاءت سلبية، ماعدا 15 حالة ثبت إيجابية تحاليلها.

وقالت وزيرة الصحة والسكان إن الـ15 حالة الإيجابية منهم 12 حالة تم اكتشافها اليوم الجمعة الموافق 6 مارس حاملة للفيروس، دون أي أعراض على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر، لمصريين يعملون على الباخرة، وتم تحويلهم إلى المستشفى المخصص للعزل، مشيرة إلى أن باقي الحالات المخالطة تم إخضاعها للحجر الصحي لمدة 14 يومًا (فترة حضانة المرض)، حيث يتم متابعة حالتهم الصحية والاطمئنان عليهم.

عاجل.. وزيرة الصحة تخضع لاجراءات الفحص الطبي فور عودتها من الصين خوفا من كورونا (صور)

تابع مواقعنا