الثلاثاء 28 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة: أجريت والوفد المرافق تحاليل مرتين للكشف عن فيروس كورونا والنتائج سلبية

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 06/مارس/2020 - 07:17 م

قالت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، إنها أجرت هي والوفد المرافق لها تحليلين لفيروس كورونا المستجد، بعد عودتهم من الصين.

وأشارت وزيرة الصحة في مداخلة هاتفية مع برنامج مصر تستطيع، الذي يقدمه الإعلامي أحمد فايق، إن التحاليل أظهرت سلبيتهم لفيروس كورونا، مؤكدة أنه جار المتابعة أيضا لها وللوفد المرافق لها، وأن بين كل تحليل والآخر 28 ساعة.

وأوضحت الوزيرة أن هناك تنسيقا كاملا بين الوزارة ومسئولي الصحة العالمية في مصر حول أي مستجدات لفيروس كورونا في مصر، وأن أول حالة تم الإعلان عنها مباشرة، فلدينا نوع من الشفافية ونتبادل المعلومات مع المنظمة ومن خلال التبادل هناك لوائح الصحة الدولية وتلتزم بها كل الدول بالأمم المتحدة.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” 100 ألف مصاب بالفيروس حول العالم، حسب إحصاء نشرته وكالة رويترز.

وأعلنت كل من وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، اليوم، اكتشاف 12 حالة إيجابية لفيروس الكورونا المستجد (كوفيد -19) حاملة للفيروس، ولم تظهر عليهم أي أعراض، وذلك على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر.

كما أعلنت وزارة الصحة، أنه جار تحويل الـ12 مصابًا بفيروس كورونا الجديد، تم الإعلان عنهم اليوم، للمستشفى المخصص للعزل، كما أن باقي الحالات المخالطة جاري إخضاعها للحجر الصحي لمدة 14 يومًا آخرين، وهي فترة حضانة المرض لمتابعة حالتهم الصحية والاطمئنان عليهم.

عاجل.. سائحة تايوانية من أصل أمريكي نقلت فيروس كورونا الجديد لـ12 حالة في مصر

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه كان على متن الباخرة سائحة تايوانية من أصل أمريكي وفور عودتها إلى بلادها تم ورود معلومات من منظمة الصحة العالمية واللوائح الصحية الدولية باكتشاف إصابتها بفيروس الكورونا.

تابع مواقعنا