الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أخبار فيروس كورونا في مصر اليوم.. مدبولي: تقصينا خط سير الحالات الأجنبية التي أعلن عنها بشأن كورونا

القاهرة 24
أخبار
السبت 07/مارس/2020 - 07:28 م

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه تم تقصي خط سير الحالات التي تم الإعلان عليها من قبل دول أجنبية.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، أنه تم التأكد أنهم كانوا ضمن رحلة نيلية واحدة ضمن الرحلة التي كانت في مصر من 5 إلى يوم 16 فبراير.

وفي وقت سابق، كشف مصدر في وزارة الصحة، عن نقل مواطن فرنسي مقيم في البلاد إلى مستشفى النجيلة في مرسى مطروح المخصص، لاستقبال الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا الجديد.

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24“، أن المشتبه بإصابته بفيروس كورونا الجديد مختلف عن الحالات الأخرى التي تم الإعلان عنها، حيث يجرى لها التحاليل الطبية اللازمة والـPCR للتأكد من إصابته بالفيروس الجديد من عدمه.

في وسط النيل.. نكشف مسار رحلة الباخرة الموبوءة بكورونا وإجراءات نقل المصابين (خاص)

وتواصل “القاهرة 24“، مع مصدر في مستشفى النجيلة الخاصة بالحجر الطبي، والذي أكد المعلومة، مضيفا أنهم لم يستقبلوا الـ12 حالة التي تم الإعلان عنها مساء أمس في بيان مشترك بين منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة.

وأضاف المصدر أن المواطن الفرنسي يتمتع بصحة جيدة، وتم تسكينه في غرف العزل المخصصة لحين التأكد من نتيجة التحاليل المعملية، مشيرا إلى أنه يجرى تشديدات داخل المستشفى في الوقت الحالي، للانتهاء من إجراءات تسكين الحالة.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية، اليوم، اكتشاف 12 حالة إيجابية لفيروس الكورونا المستجد (كوفيد -19) حاملة للفيروس، ولم تظهر عليهم أي أعراض، وذلك على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر.

عاجل.. سائحة تايوانية من أصل أمريكي نقلت فيروس كورونا الجديد لـ12 حالة في مصر

بعد فرنسا وكندا.. تايوان تعلن إصابة سيدة بفيروس كورونا عقب عودتها من رحلة بمصر ودبي (مستند)

تابع مواقعنا