الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أخبار فيروس كورونا في مصر اليوم.. رئيس الوزراء: “نبهنا على الفنادق والبواخر بالإخطار لأي سائح يشعر بإعياء”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 07/مارس/2020 - 07:37 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه تم التنبيه على كافة الفنادق والبواخر السياحية بالاعلان عن أي سائح يشعر بأعراض بشكل عام لسرعة نقله لإجراء التحاليل احترازا ، وعدم نقل العدوى في حال إصابته بالفيروس.

أخبار فيروس كورونا في مصر اليوم

وأوضحت وزيرة الصحة في المؤتمر الذي أقيم مساء اليوم: “جاءنا تقارير من دول أجنبية بإصابة حالات لديها عائدة من مصر، وفي اليوم الأخير في رحلة الحضانة للمخالطين”.

وانطلق مؤتمر اليوم، برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمرًا صحفيًا مع الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وخالد عناني، وزير السياحة والآثار، وذلك لإعلان آخر التطورات المتعلقة بفيروس كورونا في مصر.

وفي وقت سابق، خضعت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والوفد المرافق لها، لإجراءات الفحص الطبي، فور وصولها من الصين لمطار القاهرة الدولي، ضمن الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا المستجد.

وقال بيان وزارة الصحة، إن زيارة الوزيرة للصين جاءت في إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين، متضمنة تبادل الخبرات والبيانات مع سلطات الصحة في الصين، لتعزيز سبل التعاون في مكافحة فيروس الكورونا المستجد “كوفيد – 19”.

وأكد الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وصول الوزيرة قام فريق الحجر الصحي بمطار القاهرة بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية مع الوزيرة والوفد المرافق لها من خلال قياس درجة حرارة الجسم، والتأكد من عدم وجود أي أعراض تنفسية.

وأشار مجاهد إلى أنه تم سحب عينات من الوزيرة والوفد المرافق لها وإرسالها إلى المعامل المركزية، كما سيتم متابعتهم لمدة 14 يومًا وهي فترة حضانة الفيروس.

تابع مواقعنا