الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رابط موقع وزارة الصحة لمتابعة عدد حالات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا في مصر

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 09/مارس/2020 - 01:16 م

انتشرت في الآونة الأخيرة عدد كبير من الأنباء حول تعليق الدراسة في المدارس، الأمر الذي لم تصدر أية تصريحات رسمية به من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، او من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أو من وزارة الصحةفي  أي من المؤتمرات أو اللقاءات الصحفية والتلفزيوينة، وهو ما يضع كل تلك الأنباء في ملح الشائعات.

وخصصت وزارة الصحة رابط موقع وزارة الصحة لمتابعة عدد حالات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا في مصر وذلك حرصًا من الوزارة لمتابعة الأمور بعنياة شديدة وبشكل لحظي شديد الدقة من خلال الرابط التالي

رابط موقع وزارة الصحة لمتابعة عدد حالات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا في مصر

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريرا مقدما من الدكتور محمد محمود هاشم رئيس المركز القومى للبحوث حول الاجتماع الذى عقده رئيس المركز مع رؤساء الشعب، وعددا من السادة الأساتذة أعضاء هيئة البحوث، وذلك فى إطار اتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية اللازمة للتوعية لمواجهة الإصابة بفيروس كورونا.

ياتي ذلك بعد كشف عدد من المصادر داخل وزارة الصحة عن تفاصيل وفاة أول حالة بفيروس كورونا في مصر.

وأكدت المصادر أنه سائح ألماني كان يعاني هو وأسرته كاملة من فيروس كورونا، ومع ذلك رفض بشكل كامل أن يتم نقله إلى مستشفى النجيلة المخصصة للعزل في محافظة مرسى مطروح.

كورونا.. هل الفيروس قاتل؟.. أعراضه وأسبابه ومضاعفاته وعلاجه والوقاية منه

وأضافت المصادر لـ”لقاهرة 24″ أن السائح الألماني البالغ من العمر 60 عامًا، دخلت لمستشفى النجيلة اليوم الأحد، إلا أن حالته الصحية الصعبة كان حائلًا دون انقاذه بعد عمل القائمين على المستشفى اللازم، ليفارق الحياة على الفور.

تلك الأنباء وغيرها كانت دافعًا وقويًا لوزارة الصحة إلى تأجيل الدراسة في بعض الدول القريبة من الدولة المصرية، ولكن لم تصدجر أية بيانات رسمية حتى الآن، ولذلك دشنت الوزارة هذا الموقع ليكون متابعته لحظة بلحظة لكل الاحصائيات والأعداد اللازمة لطمأنة الجماهير وأولياء الأمور.

كل ما تريد معرفته عن فيروس كرونا الجديد 2020 Corona Virus.. تعرف على أعراضه وأسبابه

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الأحد، الموافق 8-3-2020، عن وفاة أول حالة لمواطن ألماني الجنسية، من كورونا في مصر المستجد (كوفيد -١٩)

 

تابع مواقعنا