الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يتم تعليق الدراسة في مصر بسبب كورونا؟

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 09/مارس/2020 - 08:59 م

حالة من الترقب يشهدها الشارع المصري، حول إمكانية تعليق الدراسة في مصر بسبب فيروس كورونا أم لا؟، وسط مطالب العديد من أولياء الأمور على مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقها حرصًا على سلامة التلاميذ.

خاصة بعد أن قرر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بإلغاء الأنشطة الطلابية في المدارس والجامعات، كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا.

عاجل.. الأزهر يقرر رسميًا إلغاء الأنشطة الطلابية بسبب فيروس كورونا

في الوقت ذاته، الذي طالب الدكتور تيدروس ادهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، كافة الدول التي تشهد انتشار فيروس كورونا وقف المدارس وتعليق الفعاليات الجماهيرية.

وأوضح أن الهدف الأساسي هو وقف الفيروس ومنعه من الانتشار، وذلك خلال مؤتمر صحفي اليوم الأثنين.

الأمر الذي لم تصدر أية تصريحات رسمية به من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أو من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أو من وزارة الصحة في أي من المؤتمرات أو اللقاءات الصحفية والتلفزيونية.

حيث خصصت وزارة الصحة رابط موقع وزارة الصحة لمتابعة عدد حالات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا في مصر وذلك حرصًا من الوزارة لمتابعة الأمور بعنياة شديدة وبشكل لحظي شديد الدقة من خلال الرابط التالي

رابط موقع وزارة الصحة لمتابعة عدد حالات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا في مصر

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريرا مقدما من الدكتور محمد محمود هاشم رئيس المركز القومى للبحوث حول الاجتماع الذى عقده رئيس المركز مع رؤساء الشعب، وعددا من السادة الأساتذة أعضاء هيئة البحوث، وذلك فى إطار اتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية اللازمة للتوعية لمواجهة الإصابة بفيروس كورونا.

ياتي ذلك بعد كشف عدد من المصادر داخل وزارة الصحة عن تفاصيل وفاة أول حالة بفيروس كورونا في مصر.

وأكدت المصادر أنه سائح ألماني كان يعاني هو وأسرته كاملة من فيروس كورونا، ومع ذلك رفض بشكل كامل أن يتم نقله إلى مستشفى النجيلة المخصصة للعزل في محافظة مرسى مطروح.

كورونا.. هل الفيروس قاتل؟.. أعراضه وأسبابه ومضاعفاته وعلاجه والوقاية منه

تابع مواقعنا