الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقابة الصحفيين تعلق الأنشطة الجماعية وتتخذ إجراءات احترازية وتعقيم المبنى

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 10/مارس/2020 - 01:33 ص

أكد محمد شبانة سكرتير عام نقابة الصحفيين انه حرصا على سلامة الزملاء الصحفيين فقد تقرر بعد نقاش مع نقيب الصحفيين ضياء رشوان تعليق جميع الأنشطة التي تشمل التجمعات مثل الحفلات الفنية، والمسرحيات أو الندوات والمؤتمرات داخل مبنى النقابة وذلك كإجراء احترازي لمواجهة فيروس “كورونا”، وذلك تماشياً مع قرار الحكومة المصرية في هذا الشأن .

وأضاف شبانة أنه سيتم تعقيم المبنى تعقيما طبيا شاملا من خلال الفريق الإداري والصحي والوقائي بالنقابة بالتعاون مع شركة المحمودية المسئولة عن صيانة المبنى.

وقال السكرتير العام فى بيان صحفى، إن المجلس يستخدم كافة أدوات الحماية والإجراءات الوقائية كرفع بصمة الحضور، والانصراف مؤقتا للحفاظ على سلامة كافة الزملاء الصحفيين والموظفين بالنقابة .

الحكومة تعلق على توصيات الصحة العالمية بـ”إيقاف الدراسة” بسبب كورونا (فيديو)

فى سياق أخر قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه إذا اقتضت المصلحة العامة بإيقاف الدراسة فلن تتردد الدولة في ذلك.

وأضاف متحدث الوزراء: “ما تناولته الصحة العالمية، مجرد توصية وليست شيء ملزم، وقالت إن كل دولة تحدد ذلك في ضوء وضعها المحلى، وسننظر لذلك في ضوء المعطيات المتاحة”.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل يوم” الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة “ON E”: “إذا اقتضى الضرورة والمصلحة العامة وسلامة الطلاب اتخاذ القرار سيتم اتخاذه”.

وحول ما تردد عن صدور قرار من الحكومة بشان منع الشيشة في المقاهي أكد “سعد”، أنه لم يتم التطرق لهذا الأمر، لافتا إلى أن الإجراءات الاحترازية الجديدة سوف تتضمن تعليق الاحتفالات بـ “الموالد”، بسبب تكدس المواطنين بها بشكل يزيد احتمالات نقل العدوى من مصاب الى آخر، مضيفًا :”الحكومة تصدر بيان يومى فيما يتعلق بآخر تطورات الأرقام حول كورونا”.

عاجل.. الصحة: 59 حالة فيروس كورونا في مصر.. و21 منهم ظهرت سلبية نتائجهم اليوم

أشرف صبحي يوضح خطة التنسيق مع وزارة الصحة لمكافحة “كورونا”

 

تابع مواقعنا