الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التنمية المحلية” تُعلن إلغاء البصمة الإلكترونية للعاملين بالوزارة لمواجهة فيروس كورونا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 10/مارس/2020 - 01:15 م

أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إلغاء توقيع العاملين بديوان الوزارة عن طريق البصمة الإلكترونية، واستبدالها بالدفاتر الورقية، حتى إشعار آخر، ضمن إجراءات الوقاية لمواجهة فيروس كورونا.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن وزير التنمية المحلية يتابع مع المحافظين قرار مجلس الوزراء الذي صدر أمس، بتعليق جميع الفعاليات التي تتضمن أي تجمعات كبيرة للمواطنين.

واتحذت العديد من الجهات والمؤسسات الحكومية، قرارًا بإلغاء العمل بالبصمة الإلكترونية ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

رئيس جامعة القاهرة يوقف العمل بـ”البصمة” لحين انتهاء موجة فيروس كورونا

 

وأصدر الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة ، قرار بوقف استخدام أجهزة البصمة الخاصة بإثبات الحضور والإنصراف لحين انتهاء موجة فيروس كورونا، نظرًا لاحتمالية العدوى، واستخدام التوقيع الدفتري بدلًا عن أجهزة البصمة.

النائب العام يصدر قرارًا بإلغاء البصمة في مقرات النيابة بسبب كورونا (مستند)

فيما قررت النيابة العامة، منع استخدام جهاز البصمة الخاص بإثبات الحضور والانصراف، واتباع التدابير المعلنة من وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا.

محافظة المنوفية تمنع استخدام البصمة الإلكترونية واستبدالها بالدفاتر الورقية

واتخذ اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، قررًا بعدم الاعتماد على توقيع البصمة الإلكترونية، واستبدال ذلك بالدفاتر الورقية حتى إشعار آخر.

وجاء قرار محافظ المنوفية بمنع البصمة الإلكترونية، كأحد طرق الوقاية من العدوى بفيروس كورونا، وأرسل ديوان عام محافظة المنوفية قراراً حمل توقيع اللواء علاء رشاد إلى جميع الوحدات المحلية للمراكز والمدن، كذلك المديريات الخدمية في نطاق المحافظة ويبدأ التنفيذ من اليوم الإثنين.

تابع مواقعنا