الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة: فتح باب تسجيل الرغبات لحركة نيابات الأطباء البشريين (تعرف على التفاصيل)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 11/مارس/2020 - 07:25 م

فتحت وزارة الصحة والسكان، باب تسجيل الرغبات لحركة نيابات الأطباء البشريين، وذلك من خلال الرابط التالي: (اضغط هنا للتسجيل).

وكانت الوحدة المركزية لشئون مقدمي الخدمة الطبية، موعد إعلان نتيجة اختبارات الزمالة المصرية للأطباء.

وكتبت صفحة الوحدة المركزية على “فيس بوك”: “إيماء إلى إستفسارات بعض الأطباء التي وصلتنا على الصفحة عن نتيجة اختبارات الزمالة المصرية. نطمئن زملائنا انه تم إعتماد النتيجة وتم التواصل مع السادة المسؤولين في الزمالة المصرية وسيتم إعلانها خلال ٤٨ ساعة”.

يذكر أن أرسلت نقابة الأطباء إلى وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، والدكتور مجدى الصيرفي، أمين عام الزمالة المصرية، خطابا تطالب فيه بسرعة الإعلان عن حركة الزمالة لدفعة سبتمبر 2019، والتى تأخر إعلانها، إذ أنه من غير المعقول أن محاولة تطبيق خطة للوزارة الطموحة لاستيعاب كل الأطباء حديثي التخرج أن يؤدي ذلك لمنع الالتحاق بالدفعات السابقة طبقا للنظام القديم وتأخير قبولهم.

وجاء فى الخطاب: “وصلنا من أطباء الدفعات الأقدم من دفعة تكليف سبتمبر 2019 شكاوي عديدة خاصة بتأخر الإعلان عن حركة الزمالة التي كان من المعتاد أن يعلن عنها في شهر ديسمبر”.

“الأطباء” تخاطب السيسي ورئيس الوزراء بمحاسبة المسئولين عن حادث طبيبات المنيا (صور)

وأكملت: “النقابة إذ تقدر الخطة الطموحة للزمالة لاستيعاب كل الأطباء حديثي التخرج، ولكننا نرى أنه من غير المعقول أن يؤدي ذلك لمنع الالتحاق بالزمالة للدفعات السابقة طبقا للنظام القديم وهو التقدم للزمالة بعد 6 شهور في نيابة التخصص”.

خطاب الأطباء

وتابعت:”لذلك نرجو من سيادتكم سرعة الإعلان عن حركة الزمالة الذي حل بالفعل موعد الاعلان عنها، ونقترح أن تستمر الزمالة في الإعلان عن حركتيها العاديتين مرتين كل عام (ديسمبر ويونيو) لاستيعاب 3000 طبيب في مجموع الحركتين في تنسيق مستقل برنامج الزمالة المربوط بالتكليف.

وأوضحت:”بالتأكيد نحن نقدر العبء العالي الملقي علي عاتق الزمالة لاستيعاب كل هذه الأعداد في برامج تدريب جيدة لا تفقد الزمالة مستواها وسمعتها ولكننا في نفس الوقت متأكدون أن تخطيط سيادتكم لإتاحة الزمالة لطبيب التكليف منذ اليوم الأول، لا يمكن أن يكون معناه حرمان الدفعات السابقة من حقها، والأكيد في استكمال دراستها وتطورها المهني بالالتحاق ببرنامج الزمالة في مسارها الطبيعي”.

على غرار المنيا.. “الصحة” تهدد طبيبات قنا بالنقل حال التخلف عن تدريب (مستند)

تابع مواقعنا