الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

على غرار المنيا.. “الصحة” تهدد طبيبات قنا بالنقل حال التخلف عن تدريب (مستند)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 30/يناير/2020 - 05:58 م

تقدمت لجنة شباب الأطباء في النقابة العامة، بطلب إحالة لإداريين مسؤولين عن التدريب في وزارة الصحة بمحافظة قنا إلى التحقيق، وذلك على خلفية تكرار واقعة مشابهة لواقعة أطباء المنيا.

ضحك كالبكا.. “الصحة” تقرر إرسال أسرة الطبيبة المسيحية ضحية حادث المنيا للحج (بيان)

وتحتوي الواقعة الجديدة على دعوة إدارة التدريب في وزارة الصحة للطبيبات في محافظة قنا، ضمن حملة علاج السيدات من سرطان الثدي، مع عقاب المتخلفات بنقلهن إلى إدارة صحية خارج المحافظة.

قرار الإدارة الصحية في قنا
قرار الإدارة الصحية في قنا

وقالت اللجنة، إن ذلك تكرار لمشهد التهديد والوعيد الذي حدث مع زملائنا أطباء المنيا وفقدوا على أثره حياتهم ولكن هذه المرة بقنا.

نقيب أطباء المنيا: “الإدارات الصحية بتعتبر مصابات الحادث متغيبات عن العمل.. واللي اختشوا ماتوا”  

ونؤكد علي دعوة كافة الأطباء لحضور الجمعية العمومية الطارئة يوم الجمعة 7 من فبراير للوقوف صفاً واحدًا ضد هذه الإجراءات التي تنتهك كرامة و حقوق الطبيب المصري.

وأوضح الدكتور إيهاب الطاهر، الأمين العام لنقابة الأطباء، أن النقابة مستمرة في مجهوداتها لاعتبار ضحايا حادث المنيا شهداء، خاصة أنهم توفوا أثناء ذهابهم للعمل، مشيرًا إلى أن التحقيق الإدري مع المتهمين في الحادث وحضورهم إلزامي.

وندد الطاهر، بعدم التحرك العاجل والسريع من وزارة الصحة في الحادث، خاصة مع عدم الإعلان إلى هذه اللحظة عن إجراءات واضحة واعتبار الضحايا من الشهداء.

نقيب أطباء المنيا: خروج طبيبة من المصابين في الحادث.. وصرف التعويضات لأسر الضحايا 

تابع مواقعنا