الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“كورونا” يتسبب في تأجيل امتحانات “علوم الزقازيق” (مستند)

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 11/مارس/2020 - 11:39 م

أعلنَّ الدكتور جمال عبدالعزيز عنان، عميد كلية العلوم بجامعة الزقازيق، تأجيل اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثاني بالكلية؛ وذلك كـ”إجراء احترازي” لمواجهة فيروس “كورونا” المُستجد.

وأصدر عنان، قرارًا بتأجيل اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثاني بالكلية، لتكون خلال الأسبوع التاسع من الدراسة.

ونصَّ قرار عميد كلية العلوم بجامعة الزقازيق،على أن تؤجل اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثاني بالكلية لتُقام في الفترة من السبت 4 أبريل المُقبل، وحتى الخميس 9 أبريل، على أن يكون الاختبار في نفس المُحتوى المُحدد من الأسبوع السادس (ثلث المنهج).

يأتي ذلك بناءً على تعليمات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن تعليق جميع الفعاليات التي تتضمن أي تجمعات كبيرة من المواطنين.

وشملت تعليمات رئيس مجلس الوزراء تعليق الفعاليات التي تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة، وذلك لحين إشعار آخر، ضمن الإجراءات الاحترازي التي تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس “كورونا” المُستجد.

وفي وقتٍ سابق من أمس الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة والسكان أن الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس “كورونا” المُستجد (covid-19)، ارتفعت إلى 26 حالة سلبية من أصل الـ 59 حالة التي تم الإعلان عنها مؤخرًا، وذلك بعدما ثبتت سلبية تحاليل الفيروس لـ 5 حالات بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن الحالة الصحية لتلك الحالات مستقرة تمامًا ولا يزالوا موجودين بالمستشفى المُخصص للعزل، حيث يتلقون الرعاية الطبية وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

تابع مواقعنا