الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على خطة مصر للتعامل مع تداعيات فيروس كورونا الجديد

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 15/مارس/2020 - 03:37 م

خطوات عدة اتخذتها الدولة في سبيل التصدي لانتشار فيروس كورونا الجديد كوفيد 19، للحرص على صحة ورعاية المواطن المصري، كان من أبرزها قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي تعليق الدراسة لمدة أسبوعين كاملين في المدارس والجامعات، إلى جانب تخصيص 100 مليار جنيه لمواجهة فيروس كورونا الجديد.

وفي إطار حرص وزارة البيئة على التأكد من اتباع كافة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد (COVID-19 )، تفقدت اليوم الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، مقر الوزارة برفقة مدير صحة البيئة لتوعية العاملين بإجراءات الوقاية من هذا الفيروس.

وإذا مرضت فهو يشفين.. متعافون يروون الرحلة من الإصابة بكورونا وحتى الشفاء (خاص)

ووجهت وزيرة البيئة باتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وذلك انطلاقا من قرارات مجلس الوزراء باتخاذ كافة التدابير والإجراءات لمواجهة الفيروس.

خطة مصر للتعامل مع تداعيات فيروس كورونا الجديد

وفي ضوء توجيهات الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، نحو تنفيذ خطة تعقيم وتطهير موسعة تشمل المطارات المصرية وطائرات الشركة الوطنية مصر للطيران ومواقع العمل المختلفة التابعة لوزارة الطيران، كإجراء احترازي ووقائي للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقامت مصر الطيران اليوم بالتعاون مع فرق الطب الوقائي التابعة للشركة بتنفيذ إجراءات تعقيم وتطهير للمبني الإداري الخاص بالشركة، حيث شملت أعمال التعقيم مداخل ومخارج المبني وكافة الأدوار والمكاتب الإدارية الخاصة بالعاملين و المخازن والكافتريات وقاعات الاجتماعات ودورات المياه وجراج السيارات، كما امتدت أعمال التعقيم لتشمل أكاديمية مصر للطيران للتدريب بكافة الفصول الدراسية والمعامل وأجهزة المحاكاه والكافتريات، وتأتي هذه الإجراءات في إطار الخطة الوقائية الاحترازية التي وضعتها الحكومة المصرية بالتنسيق مع مؤسسات الدولة المختلفة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

أم حامل وزوجة لم تترك زوجها.. حكايات مواطنين أبلغتهم “الصحة” أنهم مصابون بكورونا

من جانبها، أصدرت نيڤين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، قراراً بتعليق كافة الانشطة المتعلقة بالحضانات في كافة محافظات الجمهورية لمدة أسبوعين، وذلك تزامناً مع القرار الذي أصدره السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات لمدة اسبوعين.

وفي إطار الدعوة بالحال قبل الدعوة بالمقال، و عملًا من وزارة الأوقاف على الوفاء بواجبها الديني والوطني في الحفاظ على الأرواح، وانطلاقًا من مسئوليتها الدينية والوطنية، وقصر العمل بالمساجد على الصلاة وخطبة الجمعة وبما لا يزيد عن خمس عشرة دقيقة في وقت الخطبة.

أعلنت وزارة الشباب والرياضة تعليق كافة الأنشطة الرياضة والشبابية بكافة أنواعها، وفي جميع المحافظات لمدة أسبوعين، اعتباراً من غد الأحد الموافق 15 مارس 2020، مع التنسيق مع اللجنة الأوليمبية المصرية والاتحادات الرياضية فيما يخص تدريبات المنتخبات القومية الجاري إعدادها لدورة الألعاب الأوليمبية المقبلة طوكيو 2020.

طبيب أول حالة وفاة بكورونا في مصر لـ”القاهرة 24″: نطالب بسترات عزل.. وتدريب الأطقم الطبية (صور)

تابع مواقعنا