الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة تبعث برسائل هاتفية للتوعية من فيروس كورونا (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 15/مارس/2020 - 05:45 م

أرسلت وزارة الصحة والسكان، رسالة وقائية على هواتف المواطنين، للتوعية من انتشار فيروس كورونا.

وتتضمن الرسالة التي أرسلتها الوزارة على هواتف المواطنين، طرق التوعية واتخاذ بعض الإجراءات الوقاية أبرزها غسل اليدين واستعمال المطهرات، واستخدام المناديل عند العطس”.

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

وجاء نص الرسالة كالتالي: “احرص على النظافة واستعمل المطهرات واغسل يديك باستمرار.. احذر الشيشة والازدحام واستخدم منديلا عند العطس والسعال تجنباً للإصابة بفيروس كورونا.. وزارة الصحة والسكان”.

وزارة الصحة
وزارة الصحة

وفي وقت سابق، كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن 4 حالات مصابة بفيروس كورونا تماثلت للشفاء بعد ظهور التحاليل السلبية لحالاتهم بمستشفى العزل.

وكتب المتحدث الرسمي لوزارة الصحة على صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعى “الفيس بوك”قائلاً:”الحمد لله خروج 4 حالات من مستشفى العزل بعد ظهور التحاليل الخاصة بهم ، وظهورها سلبية من فيروس كورونا المستجد “.

وزيرة الصحة: فرصة مصر أفضل من أوروبا لمواجهة كورونا.. والمصابون يتعافون دون أدوية (فيديو)

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في مصر وصل لــ110 حالات. وأضافت هالة زايد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن 85 % من الحالات المصابة بكورونا تكون بأعراض خفيفة أو دون أعراض ويتم شفاؤها دون أي أدوية ولكن يكون التعافي من خلال العزل في مكان نظيف وجيد تهوية.

وأوضحت هالة زايد، أن هناك 3 سيناريوهات للتعامل مع هذا الوباء، لافتة إلى أن السيناريو «أ» يعتمد على تنفيذ حزمة من الإجراءات الاحترازية القوية.

وأشارت إلى أن معظم الإصابات في مصر نتيجة مخالطة مصابين، كما أن معظم الحالات المصابة دون أعراض ، مؤكدة أن مصر من أوائل الدول على مستوى العالم التي اتخذت إجراءات احترازية لمواجهة كورونا من قبل الإعلان عن وجود حالات. وطالبت وزيرة الصحة بتقليل الزيارات لكبار السن المصابين بأي أمراض وذلك رحمة بهم مع التأكد من أنه يحصلون على الأدوية بشكل ملتزم ويقيمون في أماكن جيدة التهوية.

وأردفت: أن فرصة مصر في مواجهة كورونا أفضل من الدول الأوروبية، وذلك لأن معظم سكان أوروبا تجاوز أعمارهم 60 عاما بينما في مصر معظم السكان من الشباب، هذا إضافة إلى المناخ المصري الذي لا يساعد على انتشار الفيروس مقارنة بمناخ أوروبا.

وشددت وزيرة الصحة على أهمية عدم التهاون في النظافة الشخصية وغسل اليدين بالماء والصابون والالتزام بالتهوية والتغذية الصحيحة، مشيرة إلى أنه لم يكن لديها حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي ولكنها أنشأت مؤخرا حساب على تويتر ونشرت عليه 4 تغريدات فقط.

3 أجانب و14 مصريا.. “الصحة” تعلن اكتشاف 17 حالة جديدة بفيروس كورونا الجديد (بيان)

تابع مواقعنا