الثلاثاء 28 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متحدث الرئاسة: وضع 100 مليار جنيه تحت تصرف الجهات المعنية لمكافحة فيروس كورونا

القاهرة 24
سياسة
الأحد 15/مارس/2020 - 11:45 م

قال السفير باسم راضي ، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن مبلغ الـ100 مليار جنيه، التي أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تخصيصها أمس ضمن الخطة الشاملة لمكافحة فيروس كورونا، من موازنة الدولة، تم وضعه كمبلغ احتياطي تحت تصرف الجهات المعنية.

وأضاف باسم راضي، في مداخلة هاتفية ببرنامج “شارع مصر”، تقديم المذيعة هاجر جميل، الذي يذاع عبر محطة راديو شعبي 95 FM، أن القرارات التي تم اتخاذها أمس بشأن رفع الأجور للعاملين بالدولة  خطوة لاحقة لرفع الحد الأدنى للأجور لـ2000 جنيه هذا إلي جانب أنه سيتم منح علاوات دورية بمقدار 7% من الأجر الشامل للمخاطبين بقانون العاملين المدنيين بالدولة خلال الموازنة الجديدة 2020 – 2021.

وأوضح راضي، أنه فيما يخص تعامل الدولة مع حالة الطقس السيء كان نتيجة استجابة ووعي المواطنين، فضلا عن استعداد الأجهزة الحكومية المختصة لمواجهة الأمر، مشيرا إلي أن هناك دروس مستفادة مما حدث خاصة ما يتعلق بمعالجة ما تعرضت له بعض المناطق مثل التجمع الخامس وغيرها من مشاكل في الطرق نتيجة لكثافة الأمطار.

يذكر أن برنامج “شارع مصر” تقديم الإعلامية هاجر جميل، ويذاع يوميا من الاحد للخميس من الساعة 3-4 العصر، على محطة راديو شعبي 95 FM.

تابع مواقعنا