الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الملاهي الليلية وأفراح الفنادق يتحديان قرار الدولة بمنع التجمعات لمواجهة كورونا

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 17/مارس/2020 - 09:23 م

على الرغم من اتخاذ الدولة، عديدا من الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، الذي أصبح وباء عالميا وفقًا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية، فإن هناك بعض هذه القرارات لم تنفذ على أرض الواقع، وما زال هناك تجماعات في الملاهي الليلية، والأفراح وإقامة العزاءات وغيرها.

“الأوقاف” تعلق إقامة العزاء أو عقد القران بالمساجد ودور المناسبات بسبب كورونا

وهذا بالتأكيد يقوض جهود الحكومة وما اتخذته الدولة من قرارات للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث ناشدت الحكومة جموع المواطنين الجلوس في المنازل حرصًا على سلامتهم من هذا الفيروس.

الحكومة تصدر كتابًا عن التداعيات العالمية لفيروس كورونا وتوزعه على المحافظات والوزارات

وسبق واتخذت الدولة بعض الإجراءات للوقاية من هذا الفيروس، أبرزها التحذير من أي تجمعات قد تكون سببًا في انتشار فيروس كورونا، وإلغاء أي حفلات غنائية أو ثقافية، وتعليق الدراسة لمدة 14 يومًا حفاظًا على سلامة التلاميذ والطلاب، بالإضافة إلى تخفيض عدد العاملين بالمصالح الحكومية، فضلا عن قرار وزارة الطيران، بتعليق الطيران، بدءًا من الخميس القادم من الشهر الجاري، حتي 31 مارس.

تخفيض عدد العاملين بالمصالح الحكومية.. إجراءات الحكومة لمواجهة فيروس كورونا

 

ولم تكتفِ الدولة بهذا وحسب، بل علقت وزارة الأوقاف إقامة أي عزاء أو عقد قران بالمساجد، واقتصار العزاء على تشييع الجنازة، فضلا عن أن جميع فنادق القوات المسلحة، والشرطة ألغت جميع الأفراح حتى 30 أبريل، بالإضافة إلى تعليق أي فعاليات رياضية سواء في النوادي أو مراكز الشباب بجميع المحافظات.

وفي نفس السياق، تم غلق جميع مراكز الدروس الخصوصية، وصالات الجيم، فضلا عن مصادرة “الشيش” من على القهاوي والكافيهات.

غلق المقاهي وصالات الأفراح واللياقة البدنية في الوادي الجديد بسبب كورونا (صور)

وبالرغم من كل هذه الإجراءات العديدة التي اتخاذتها الدولة للوقاية من هذا الفيروس، فإنه ما زال هناك تجمعات في المطاعم والكافيهات وغيرها من الأماكن التي تشهد تجمعات للمواطنين في الظروف العادية.

تابع مواقعنا