الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عبد الرحيم علي: واثق من تخطي المصريين أزمة كورونا بنجاح

القاهرة 24
سياسة
الخميس 19/مارس/2020 - 01:03 م

قال الدكتور عبد الرحيم علي، عضو مجلس النواب، ورئيس مجلسي إدارة وتحرير “البوابة نيوز”، إنه واثق تماما في قدرة المصريين، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تخطي أزمة فيروس كورونا بنجاح، والخروج منها بكل قوة وصلابة.

وأشاد النائب، في بيان أصدره قبل قليل، بتكاتف جميع أجهزة الدولة، واتخاذها الإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة الفيروس، وسط دعم ملحوظ ومقدر من القوات المسلحة الباسلة، والشرطة، لتحقيق الهدف المنشود وهو صحة وسلامة ووقاية أفراد الشعب.

وأثنى الدكتور عبد الرحيم علي، على دور الدولة، ووسائل الإعلام في تفنيد الأكاذيب والشائعات ضد مصر، حول الفيروس. وأكد النائب أن الشعب التزم بتوجيهات الحكومة، ولم يستمع لتلك الشائعات التي تهدف لزعزعة الاستقرار، قائلا: إن الشعب تجاوز الكثير من الصعاب عبر آلاف السنين، بسبب توحده وترابطه وصلابة معدنه.

قرارات مجلس الوزراء اليوم.. غلق الأندية الشعبية والمطاعم والمقاهي 11 ساعة واستثناء بعض المحال

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، قرار ينص في مادته الأولى على: “تُغلق ابتداء من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً أمام الجمهور، بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31/3/2020 جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية)، وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة.

وأشار القرار في مادته الثانية إلى أنه لا يسري حكم المادة الأولى من هذا القرار على خدمات توصيل الطلبات للمنازل، وجميع الأماكن التي تبيع السلع الغذائية مثل المخابز ومحال البقالة، وكذلك الصيدليات والسوبر ماركت سواء المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها.

تابع مواقعنا