السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسرة أمين الشرطة مصاب كورونا بكفر الشيخ: الصحة لم تجر أي فحوصات علينا

القاهرة 24
أخبار
الأحد 22/مارس/2020 - 12:47 ص

قال “توكال. م . ع”، عم أول حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد في محافظة كفر الشيخ، إنه تواصل مع الدكتورة سوسن سلام وكيلة وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، وأكدت لها أنه تم نقل ابن شقيقي إلى مستشفى الحجر وحتى الآن لم يسأل عنا أحد، موضحا أن وكيلة الوزارة أكدت أنها أرسلت فريق طبي لنا منذ الساعة العاشرة صباحًا وحتى الآن لم يصل الفريق الطبي التي أكدت أنه أرسل لنا، وأنه مازال ينتظر الفريق منذ الصباح حتى الآن.

وتابع عم أول مصاب بفيروس كورونا بكفر الشيخ  في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أنه طالب وكيلة وزارة الصحة بعمل الإجراءات الوقائية والاطمئنان عليهم، هل هم حاملون للفيروس أم لا؟، لأنه حتى كتابة هذه الكلمات لم يتواصل معه أحد، متابعا “حسبي الله ونعم الوكيل فيهم، إحنا تعبنا عايزنهم يتواصلوا معانا ويقولوا وضعنا إيه”.

وجدد عم المصاب مناشدته للرئيس عبد الفتاح السيسى، بالتدخل بتكليف الصحة بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم، موضحا أنهم مازالوا في بيوتهم ويخالطون العديد من الأشخاص، وأنهم كانوا مخالطين لـ”ابن شقيقه” المصاب وتعاملوا معه في الفترة الماضية.

كان عم أول مصاب بفيروس كورونا بكفر الشيخ، قد أكد في تصريح سابق لـ” القاهرة 24″ أن مسئولو الصحة لم يقوموا بأي دور وقائي غير إرسال أحد الأشخاص قام برش المنزل وتعقيمه بالكلور.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة والسكان ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، إلى 9 حالة اليوم السبت.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، أمس الجمعة، أن أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة هو 285 حالة من ضمنهم 39 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 8 حالات وفاة.

الصحة تعلن تفاصيل وفاة حالتين جديدتين بفيروس كوفيد 19 اليوم

وأوضحت وزارة الصحة في بيان لها، مساء اليوم الجمعة، عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع منافذ البلاد (الجوية، البرية، البحرية)، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

وزيرة الصحة: نستخدم أدويه مع حالات كورونا نتائجها إيجابية ومبشرة

تابع مواقعنا