الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأوقاف: إنهاء خدمة إمام بالجيزة صلى بالناس أمام المسجد رغم قرار الغلق

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 22/مارس/2020 - 07:01 م

أعلنت وزارة الأوقاف، إنهاء خدمة راضي محمد حسن، إمام وخطيب بأوقاف الجيزة، لمخالفته تعليمات الوزارة بغلق المساجد لمواجهة فيروس كورونا.

وقالت وزارة الأوقاف عبر موقعها الرسمي، إنه تم إنهاء خدمة الإمام بأوقاف الجيزة، لمخالفته تعليمات الوزاره وقيامه بإمامة الناس في الصلاة أمام باب المسجد.

وأشارت، إلى ذلك يأتي في إطار الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم كله، ونظرًا لأن مخالفة التعليمات في هذه الظروف تعد تجاوزًا ضد المصلحة الوطنية، وبما يعرض الأمن الصحي للمجتمع للمخاطر، وبناء على تحذيراتها السابقة من أن جزاء مخالفة التعليمات.

وأكدت الأوقاف، أن الاستجابة لتعليمات جميع مؤسسات الدولة واجب شرعي ووطني وإنساني، وأنها جادة في إنهاء خدمة كل من يخالف تعليماتها بشأن غلق المساجد لمدة أسبوعين غلقًا كاملاً، حيث إن الإمام يجب أن يكون قدوة حسنة، لا قدوة سيئة.

ووجه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، كل أبناء الوزارة الوطنيين الأوفياء الذين بادروا بإعلاء المصلحة الوطنية والاستجابة الفورية لتوجيهات الوزارة بغلق المساجد غلقًا كاملاً مؤقتًا لمدة أسبوعين، كما شكر كل قيادات الوزارة على ما يبذلونه من جهد في متابعة تنفيذ قرار غلق المساجد.

تابع مواقعنا