الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الزراعة يبحث تطوير منظومة منافذ التسويق والاستفادة من مصانع التغذية المدرسية

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 23/مارس/2020 - 11:38 ص

أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، العمل على تطوير منظومة منافذ التسويق التابعة للوزارة والمنتشرة بجميع محافظات الجمهورية، والتي يتم من خلالها طرح المنتجات والسلع الغذائية، بحيث يتم توحيد جهود كافة القطاعات والهيئات التي تمتلك منافذ بيع، وتعظيم الاستفادة القصوى منها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الوزير بحضور المهندس مجدي عبد الله، رئيس قطاع الهيئات وشئون مكتب الوزير، والدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، والدكتور ممدوح السباعي، رئيس قطاع الإنتاج، والمهندس إبراهيم الدسوقي، المشرف على الزراعات المحمية، والدكتور صبحي محسن، المشرف على المشروع الخدمي للتغذية المدرسية.

وأشار وزير الزراعة الى أن تطوير منظومة المنافذ تستهدف رفع كفاءتها وتعظيم الاستفادة القصوى منها لتقديم خدمة مميزة وبأسعار تنافسية للمواطنين، فضلا عن دعم الفلاح والمزارع بعرض منتجاته بهذه المنافذ، لضمان هامش ربح جيد، لافتاً إلى أنه سيتم أيضاً إعادة النظر في خريطة توزيع هذه المنافذ، بحيث يتم فتح منافذ جديدة في المناطق الأكثر احتياجاً لها.

وأكد القصير أيضاً ضرورة تطوير منظومة مصانع التغذية المدرسية ورفع كفاءتها وتعظيم الاستفادة القصوى منها لتقديم خدمة مميزة وباسعار تنافسية للمواطنين، بحيث يتم إنتاج مخبوزات اخرى تتماشى مع طلبات المستهلكين وتساهم فى رفع جزء من العبء الملقى عليهم بالبيع بأسعار تنافسية.

وشدد وزير الزراعة على إنشاء جهاز تسويق قوى يتولى التسويق الكامل لإنتاج المصانع، والتنسيق الكامل فيما بين إدارة المصانع والمنافذ التابعة للوزارة في عرض إنتاج المصانع بتلك المنافذ لزيادة الجدوى الاقتصادية للطرفين.

“الزراعة”: تقسيط غرامات زراعة الأرز بدون فائدة تيسيرا على كاهل المزارعين

عقدت اللجنة التنسيقية المشتركة العليا بين وزارتي الزراعة والري اجتماعها الدوري رقم (23) برئاسة كل من الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وبحضور اللواء محمد رشوان، رئيس جهاز تعمير سيناء، واللواء ناصر فوزي، مدير المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة، وبحضور قيادات الوزارتين لبحث الارتقاء بالإنتاج الزراعي وسبل إدخال الري الحديث في ظل التحديات المائيه التي تواجهها مصر ومواجهة كافة الاحتياجات.

وبخصوص غرامات زراعات الأرز في الأراضي غير المصرح بها، فقد تم الاتفاق على تقسيط الغرامات على عامين بدون فائدة، تيسيرا وتخفيفا على كاهل المزارعين، تم كذلك مناقشة وتوقيع قرار بتنظيم زراعات الموز فى ضوء تقنين زراعة المحاصيل الشرهة للمياه.

وقامت اللجنة بالتصديق على محضر اجتماعها السابق والمتضمن العديد من الموضوعات المهمة، وتم الإشارة إلى أنه تم إطلاق المياه بترعة المراشدة بعد انتهاء أعمال التأهيل، وذلك لخدمة زمام 12500 فدان وحل مشاكل الري وتوفير المياه هناك، مع التوجيه بضرورة الانتهاء من عمل روابط مستخدمي المياه من المنتفعين والمزارعين للمشاركة في إدارة المياه.

“الزراعة”: فحص 2417 عينة مواد غذائية مستوردة وحيوانات وخلوها من فيروس كورونا

تابع مواقعنا