السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأوقاف: تخصيص 50 مليون جنيه للمتضررين من فيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 23/مارس/2020 - 12:37 م

قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، تخصيص خمسين مليون جنيه من باب البر للمتضررين من آثار فيروس كورونا، ولا سيما من فقدوا فرصة عملهم من العمالة غير المنتظمة من عمال اليومية ومن في حكمهم من العاملين بالمجالات التي تأثرت بالظروف الحالية، وسيتم ذلك من خلال التنسيق مع مجلس الوزراء.

كما وجه وزير الأوقاف، بصرف ستة ملايين جنيه كدفعة جديدة من الإعانات للأسر الأولى بالرعاية وأصحاب الأمراض المزمنة والمرأة المعيلة المسجلين على قوائم البر بإدارات البر بمديريات الأوقاف على مستوى الجمهورية، وذلك قبل شهر رمضان المعظم 1441هـ.

الأوقاف: إنهاء خدمة إمام بالجيزة صلى بالناس أمام المسجد رغم قرار الغلق

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الأوقاف، إنهاء خدمة راضي محمد حسن، إمام وخطيب بأوقاف الجيزة، لمخالفته تعليمات الوزارة بغلق المساجد لمواجهة فيروس كورونا.

وقالت وزارة الأوقاف عبر موقعها الرسمي، إنه تم إنهاء خدمة الإمام بأوقاف الجيزة، لمخالفته تعليمات الوزارة وقيامه بإمامة الناس في الصلاة أمام باب المسجد.

وأشارت إلى ذلك يأتي في إطار الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم أجمع، ونظرًا لأن مخالفة التعليمات في هذه الظروف تعد تجاوزًا ضد المصلحة الوطنية، وبما يعرض الأمن الصحي للمجتمع للمخاطر، وبناءً على تحذيراتها السابقة من عواقب مخالفة التعليمات.

تابع مواقعنا