الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

على شتيوي يطالب محافظ جنوب سيناء بإعفاء 3 شهور للمطاعم والبازارات والغطس من الإيجارات بسبب توقف السياحة

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 27/مارس/2020 - 02:38 ص

قال على شتيوي، أحد رجال الأعمال فى جنوب سيناء والمرشح لانتخابات البرلمان المقبلة، إن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء قرر بتخفيض  إيجارات “الكافيهات والبارات السياحية والمطاعم بمحافظة شرم الشيخ لـ50%، مناشدا المحافظ أن يكون هناك قرار بإعفاء لمدة 3 شهور، وأن يصدر منشور يتم تعميمه فى المحافظة.

مضيفاً فى رسالة لمحافظ جنوب سيناء:” نطمع فى الأب أن يقف معانا لحين مرور الأزمة ورفع الإيجار كامل عن الكافيهات والمطاعم والبازارات إلى عودة السياحة مره أخرى وسكن العاملين نرجو ان يكون قرار بإعفاء  من الإيجارات لمدة 3 شهور ومساواتنا  بفرنسا التى قررت تطبيق فى ظل أزمة تفشى فيروس “كورونا”.

يذكر أن محافظ شمال سيناء  قرر تخفيض القيمة الإيجازية أو قيمة استغلال وانتفاع لكل من الشواطئ – التراخيص الإدارية- المشاتل – الإشغالات) التي تم التعاقد بشأنها من المحافظة، وذلك على مستوى المحافظة بنسبة 50 % من القيمة المستحقة لمدة 3 شهور ماعدا ما تم التعاقد عليه عن طريق المزايدة.

وناشد المحافظ أصحاب المحال التجارية  والبزارات والمطاعم السياحية والمولات التجارية التخفيف من كاهل المستأجرين وذلك للوفاء بكافة التزامتتهم طبقاً للظروف الراهنة.

على شتيوي يطالب بتوفير مواد غذائية للعمالة في حال فرض حظر التجوال في مصر

وفى وقت سابق، قال على شتيوي، أحد أبناء جنوب سيناء والمرشح لمجلس الشعب القادم إنه قبل أن يطالب أحد بوضع حظر التجوال في مصر، فإنه يجب علينا توفير مواد غذائية للعمالة التي تعمل باليومية.

وأشار على شتيوي، إلى أنه في هذه الحاله يحق لأي أحد أن يطالب بوضع الحظر، مؤكدا: “لو عملنا حظر بدون اكل محدش هيقعد في البيت وتحدث عن منحة الرئيس السيسى لقطاع السياحه ومطالب المحافظ بتدخل للوقوف مع العمالة اليومية”.

اقرأ أيضا..

مع مطالبات حظر التجوال.. “الصحة” تناشد المواطنين بالجلوس في المنازل برسائل هاتفية

“القومي للبحوث”: لقاح مصري لعلاج فيروس كورونا يخرج من المعمل خلال شهر

كل ماتريد معرفته عن دواء بلاكنيل المعالج لفيروس كورونا المستجد (صور)

 

تابع مواقعنا