الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إصابة أبو بكر الشاطري بفيروس كورونا.. تعرف على أشهر إمام في مساجد أوروبا (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 29/مارس/2020 - 11:48 ص

أعلن أئمة ودعاة ومقربون من القارئ السعودي أبو بكر الشاطري ، إصابته بفيروس كورونا المستجد خلال تواجده في العاصمة البريطانية لندن.

وقال أحمد بن عبدالعزيز النفيس إمام المسجد الكبير في الكويت، إن أبو بكر الشاطري أصيب بالفيروس، وكتب عبر تويتر: ”دعواتكم لأخي الغالي الشيخ أبو بكر الشاطري، فقد أصيب بكورونا من مقامه في لندن، اللهم اشفه بشفائك، وداوه بدوائك يا أرحم الراحمين، سافرت معه 10 أيام وكنا بغرفة واحدة، ووالله إنه لم يترك قيام الليل وورده القرآني ولا ليلة واحدة فيما أحسب!”.

فيما تداول مغردون على موقع تويتر تدونية منسوبة للشيخ أبو بكر الشاطري:”والله لقد غمرتموني باحسانكم وجميل دعواتكم وحسن اهتمامكم ومتابعتكم فجزاكم الله خيرا وأحسن إليكم وأعظم أجركم وجبر بخاطركم وحفظكم الله من كل سوء دمتم لي أحبابا في الله”.

إصابة أبو بكر الشاطري

القاهرة 24” يرصد أبرز المعلومات عن الإمام

–  الشيخ من مواليد مدينة جدة عام 1980.

– حصل على الإجازة فى القرأن الكريم برواية حفص عن عاصم.

– حصل على البكالريوس فى المحاسبة.

– عمل إمام لمسجد الفرقان بالمملكة العربية السعودية.

– تفرغ للعمل الدعوى من خلال المشاركة فى الندوات واللقاءات والدروس الدعوية.

– عمل بالعديد من المساجد فى الدول الاوربية المختلفة

-شارك في العديد من اللقاءات الدعوية داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

وفي سياق متصل استعرضت الإعلامية رشا مجدى آخر مستجدات انتشار فيروس كورونا علي الصعيدين المحلي والدولي، وتناولت جهود الدولة المصرية في مكافحة انتشار الفيروس.

وأضافت خلال برنامج “صباح البلد” الذي يذاع على قناة” صدى البلد” أن وضع انتشار الفيروس داخل مصر يعد تحت السيطرة بفضل الجهود والإجراءات التي تتبعها الدولة ، حيث إن الحكومة المصرية تتابع الأمر علي مدار الساعة وتتخذ كل ما من شأنه حماية المواطنين.

وأشارت رشا الي أن وضع انتشار الفيروس علي صعيد دول العالم يدعو للقلق ، حيث تواصل حصيلة ضحايا فيروس كورونا المستجد الارتفاع بالتزامن مع سعي دول العالم لوقف تفشي المرض عبر تبني إجراءات احترازية مشددة.

واوضحت أن الجهود الدولية تتضافر للحد من انتشار وباء كورونا في الوقت الذي يواصل فيه الفيروس الانتشار في العالم متسببا بوفيات تخطت حاجز الـ27 ألفا.. فيما بلغت إجمالي أعداد الإصابات أكثر من 597 ألف شخص حول العالم تعافى منهم أكثر من 133 ألف شخص فقط.

تابع مواقعنا