الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التموين”: عمال “الدليفري” غير خاضعين لقرار الحظر.. والمطاعم مستثناة من الغلق

القاهرة 24
أخبار
الخميس 02/أبريل/2020 - 09:40 م

قال أيمن حسام، مساعد وزير التموين لشئون التجارة الداخلية، إن كل ما يؤكل من أغذية غير خاضع لقرار حظر التجوال والصادر من مجلس الوزراء بشأن الإجراءات المتخذة لمنع انتشار فيروس كورونا، موضحاً أن ذلك يأتي سواء في آليات نقل الغذاء أو بيعه وتوزيعه أو تخزينه.

وأضاف مساعد وزير التموين لشئون التجارة الداخلية، خلال مداخلة هاتفية لقناة “إكسترا نيوز”، أن الخميس الماضي شهد حالة من سوء الفهم لقرارات مجلس الوزراء باعتقاد بعض المواطنين بفرض حظر التجوال الكامل يومي الجمعة والسبت، موضحاً أن سوء فهم المواطنين للقرار ترتب عليه تكدس المواطنين الخميس الماضي وتكالبهم على شراء المواد الغذائية وارتفاع أسعارها.

فيها حاجة حلوة.. “النقل ” و”الداخلية” يوفران أتوبيسات لنقل المواطنين مجانًا أثناء فترة الحظر (صور)

فيما قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن محال الدواجن واللحوم والفاكهة مستثناه من الغلق الكامل الجمعة والسبت.

وفي وقت سابق عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لمتابعة حركة العمل بالمصانع، وبخاصة مصانع المواد الغذائية والأدوية، ومعدلات إتاحة مستلزمات الانتاج بها؛ للاطمئنان على توفير احتياجات المواطنين، في إطار الإجراءات التي تتخذها الحكومة، لمعالجة آثار وتداعيات ڨيروس “كورونا المستجد”، وذلك بحضور نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والمهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات.

وفي مستهل اللقاء، أكد الدكتور مصطفى مدبولي ضرورة استمرار دولاب العمل بالمصانع خلال هذه الفترة؛ حتى تستمر عجلة الانتاج في الدوران، مشيراً إلى أنه لن يتم حظر حركة البضائع، ومستلزمات الانتاج، وأن العمال مستمرون في أداء أعمالهم من أجل توفير الاحتياجات المختلفة للمواطنين.

 السماح لسيارات نقل مواد الإنتاج والبناء بالسير لمدة 12 ساعة يوميا

تابع مواقعنا