الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ثروته 440 مليون دولار.. رؤوف غبور:إحنا بنعاني ومش هينفع حد يجي يقولي اتبرع (فيديو)

رؤوف غبور
أخبار
رؤوف غبور
السبت 04/أبريل/2020 - 03:53 م

قال الدكتور رؤوف غبور، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة “جي بى غبور”، إن استمرار أزمة كورونا لمدة شهر آخر، سيؤدي إلى معاناة قطاعات بشدة وشركات ضخمة ستتعرض للإفلاس، مؤكدا أن قدرة الاقتصاد المصري لن تتحمل كثيرا من أضرار توقف الأعمال.

وأوضح الدكتور رؤوف غبور، خلال مداخلة له مع برنامج “المواجهة”، عبر خاصية سكايب، لقناة “القاهرة والناس”، أن إجراءات جلوس العمال في بيوتهم سينتج عنه دمار اقتصادي والسوق يتوقف والمبيعات ستنهار، متابعا: “الاستيراد سينهار والحياة تتوقف، واللي حاصل أن الناس من الناحية النفسية دخلوا على حالة شلل ومحدش بيفكر في استثمار وفى حالة هلع عالمي”.

وتابع رؤوف غبور:” أن رجال الأعمال يعانون في الوقت الحالي بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، واذا استمرت الأزمة طويلاً ستعاني شركات، ولو قعدت الناس في البيت هتأمن عدم إصابة الآلاف، ولكن هذا الإجراء سينتج عنه دمار اقتصادي، الشركات تدفع الفوائد على القروض وتتحمل ذلك دون وجود أرباج، ومن يهاجم رجال الأعمال لا يفهم ويجب أن يجلس معهم ورجال الأعمال لم يكسبوا وتحملوا ضريبة التعويم في الفترة السابقة، واللى يحتاجه البيت يحرم على الجامع، ولو حد قلي اتبرع وسط اللى بيحصل ده هقوله آسف مقدرش”.

 

والجدير بالذكر، أن قطاع الاقتصاد والاستثمار في العالم، أصيب بحالة من الشلل والتوقف بسبب تفشي فيروس كورونا، وفي إطار هذه الأزمة العالمية، قدمت قناة “القاهرة والناس” عبر برنامج “المواجهة مع النفس”، حلقة خاصة عن الأضرار التي لحقت بالاقتصاد بسبب ظهور فيروس كورونا، وموقف رجال الأعمال من حالة الركود التي أصابات قطاع الأعمال ومدى قدرة تحمل الاقتصاد لهذه الأضرار.

وحسب تقرير صادر عن مجلة فوربس الأمريكية، عن قائمة أغنى 10 شخصيات في مصر خلال 2018، حل رؤوف غبور رئيس “جي بي أوتو” في المركز العاشر بثروة قيمتها 440 مليون دولار، ويمتلك “رؤوف” 31٪ من حصص الشركة التي أسسها “غبور بروذرز” في عام 1999، والتي تجمع سيارات “هيونداي، مازدا، جيلي، فولفو، ماركوبولو، ميتسوبيشي، باجاج، إيفيكو إريسبوس، لاسا ويوكوهاما”.

وفي اتجاه متصل، شهدت الأيام الماضية، هجومًا حادًا على رجل الأعمال نجيب ساويرس، وذلك بعد تصريحاته بشأن عمال القطاع الخاص، حيث قال إن الشركات ستضطر لخفض مرتبات العمالة، أو الاستغناء عن جزء كبير من العمالة، مطالبًا بعودة العمل في ظل الظروف الراهنة.

أول تعليق من نجيب ساويرس على منتقديه بسبب تصريحات كورونا

فيما علق رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة مجموعة اوراسكوم، على منتقديه بسبب تصريحات العمالة، بالتزامن مع أزمة فيروس كورونا، بقوله: “أنا مش ملزم أرد على أى حد، مادام ربنا عارف وهو الوحيد اللى يهمني”.

آل ساويرس يعلنون تبرعهم بـ100 مليون جنيه لمواجهة أزمة فيروس كورونا (فيديو)

وأعلنت نورا سليم، المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس للتنمية المجتمعية، أن المؤسسة خصصت 100 مليون جنيه للمساعدة في مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، منها 60 مليون جنيه لجهود الدولة الاحترازية، و40 مليون جنيه للعمالة اليومية.

وقالت نورا في مداخلة هاتفية لها مع الإعلامية منى الشاذلي، مقدمة برنامج “معكم منى الشاذلي”، المذاع على فضائية “CBC”، إن المؤسسة تفاعلت بشكل سريع مع الأوضاع الراهنة، وقامت بتخصيص 60 مليون جنيه لجهود الدولة الاحترازية من خلال التعامل مع وزارة الصحة والسكان والهلال الأحمر المصري: “الإجمالي 100 مليون جنيه”.

تابع مواقعنا