السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نعش متوفية بكورونا يثير فزع الأهالي في الغربية.. والصحة: لا يمثل خطورة (صور)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 06/أبريل/2020 - 06:58 م

سادت حالة من القلق والفزع بين أهالي قرية شبرا النملة بدائرة مركز طنطا بمحافظة الغربية، وذلك عقب دفن جثمان سيدة من الإسكندرية متوفية بفيروس كورونا في مسقط رأسها بالقرية، وترك النعش وملابس الفريق الوقائي الذى قام بدفنها داخل الوحدة الصحية بالقرية خوفا من انتشار الفيروس بين أهالي القرية.

نعش يثير الذعر في الغربية بسبب كورونا

من جانبه قال الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل الصحة بالغربية، إن النعش لا يمثل أي خطورة على أهالي القرية، حيث إن المتوفية تم تغسيلها بمعرفة طاقم طبي.

كارثة جديدة.. نقل جثة متوفى بـ”كورونا” على سيارة ربع نقل فى بورسعيد للمرة الثانية (فيديو)

نعش يثير الذعر في الغربية بسبب كورونا

وأضاف حميدة لـ “القاهرة 24” أن كفن المتوفية من 3 طبقات، حيث تم وضعها في كيس بلاستيكي وكيس خارجي معقم، مشيرا إلى أنه قام بإرسال لجنة من الطب الوقائي لتعقيم الوحدة المحلية ونقل النعش الخشبي إلى مستشفى الحجر الصحي بكفر الزيات، للاستفادة منه.

نعش يثير الذعر في الغربية بسبب كورونا
نعش يثير الذعر في الغربية بسبب كورونا

 

نعش يثير الذعر في الغربية بسبب كورونا

 

نعش يثير الذعر في الغربية بسبب كورونا

وفى وقت سابق، قرر اللواء عادل الغضبان، عزل مدير جمعية دفن الموتي في محافظة بورسعيد، وذلك بعد انتشار فيديو لنقل متوفى جراء الإصابة بفيروس كورونا داخل سيارة نصف نقل، بشكل غير لائق، ويخالف إجراءات وزارة الصحة.

وقال الدكتور خالد مجاهد المستشار الإعلامي لوزارة الصحة والسكان والمتحدث الإعلامي، إن وزارة الصحة والسكان غير مسؤولة عن خروج جثمان متوفى الكورونا في محافظة بورسعيد بهذه الطريقة في الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن الوزارة ينتهي دورها بمجرد تسليم الجثمان إلى الأهل.

وأضاف خالد مجاهد، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24“، تعقيبا على الفيديو الأزمة، أن الأهالي هم السبب في نقل الجثمان بهذه الطريقة، حيث أنهت وزارة الصحة كافة الإجراءات الوقائية المنصوص عليها من الصحة العالمية في عملية تغسيل متوفى فيروس كورونا المستجد.

وأشار متحدث وزارة الصحة والسكان، إلى أن هذه الإجراءات متمثلة في تكفين المتوفى في كفن من طبقتين، وكيس بلاستيكي غير نافذ للسوائل.

تابع مواقعنا