الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجامعة الأمريكية تطالب موظفيها المقيمين في قرية المعتمدية البقاء في المنزل 14 يوما (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 09/أبريل/2020 - 11:24 ص

أرسلت إدارة الجامعة الأمريكية في القاهرة، بريدا إلكترونيا لمجتمعها الجامعي، طالبت فيه عدد من الموظفين بعدم المخاطرة والحضور للجامعة.

وقالت الجامعة في بريدها: “أعزائي مجتمع الجامعة الأمريكية، يرجى الإفادة بأن سلطات محافظة الجيزة قد أعلنت عن العزل الصحي لسكان قرية المعتمدية في الجيزة، ولهذا يجب على المقيمين في هذه المنطقة البقاء في المنزل لمدة ١٤ يوما، وإبلاغ أقرب مركز طبي إذا واجهوا أعراض شبيهة بالإنفلونزا، وكذلك يجب على الموظفين إخطار مشرفهم المباشر”.

الجامعة الأمريكية
الجامعة الأمريكية

كانت قد أعلنت محافظة الجيزة فرض الحجر الصحي على قرية المعتمدية التابعة لمركز كرداسة اعتبارا من الثلاثاء ولمدة 14 يوما، بناء على التعليمات الواردة من وزارة الصحة، حفاظا على أهالي القرية.

وأكدت المحافظة في بيان لها، اتخاذ عدد من الإجراءات لتسهيل سبل المعيشة لأهالي القرية، وتشمل توصيل الأدوية إلى المنازل لأصحاب الأمراض المزمنة، وكذلك ألبان الأطفال، وتوفير سيارات إسعاف لنقل أي حالات مرضية حرجة إلى المستشفيات، وتوفير متطوعين من داخل القرية لتقديم الخدمات لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وكلف اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، مديريات التموين والتضامن والجمعيات الأهلية بتوفير كافة السلع التموينية والخبز والخضروات والفاكهة، وتوفير منافذ من سيارات شباب الخريجين واليوم الواحد بها كافة متطلباتهم.

وسوف تعمل المحافظة وكافة أجهزتها على توفير أي متطلبات أخرى للقرية، بما يلبي أي احتياجات للمواطنين فورًا، وكلف المحافظ كل من مديرية الصحة ورئيس مدينة كرداسة بنشر سيارات لتعقيم وتطهير شوارع ومنازل القرية.

وبدأت المحافظة نشر سيارات تحمل مكبرات الصوت تجوب شوارع القرية لنشر التوعية الصحية اللازمة والتعاون مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية حتى الانتهاء من تلك المرحلة الاستثنائية.

تابع مواقعنا