السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“لأجل النبي”.. أبرز ما أنشده محمد ثروت في أمسية “أون لاين” بليلة النصف من شعبان

القاهرة 24
ثقافة
الخميس 09/أبريل/2020 - 01:29 م

أحيى الفنان محمد ثروت، أمسية إنشاد ديني أمس عبر قناة “يوتيوب” التابعة لوزارة الثقافة المصرية، بمناسبة ليلة النصف من شعبان، وهذا ضمن مبادرة وزارة الثقافة المصرية “خليك في البيت والثقافة بين إيدك”.

وأطلقت وزارة الثقافة تلك المبادرة لتشجيع الجمهور على المكوث في المنزل، وعدم مغادرته كإجراء احترازي من انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي يتفشى بسبب الازدحام والأماكن المتكدسة بالأفراد.

ويعد هذا هو الحفل الأول الذي يحييه محمد ثروت بطريقة “أون لاين”، وأوضح أن تلك الليلة هي “موسم” بالنسبة له، ولكنه لا يستطيع إحياء حفلات بالطريقة التقليدية ليساهم في حماية الجماهير من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وصرح محمد ثروت خلال مداخلة هاتفيه مع الإعلامي عمرو أديب في برنامجه “الحكاية” قبل الحفل، أنه كان يحرص على إحياء هذا الحفل في الأوبر، مشيرًا إلى أن الحفل أُقيم على خشبة المسرح، وتواجد موسيقيين وتم مراعاة المسافات بين كل شخص وغيره منهم.

وأكد خلال هذه المداخلة، أن للفنانين لهم دور كبير في نشر الوعي بين الجمهور، وحثهم على البقاء في المنزل واتباع الإجراءات الوقائية التي نصحت بها وزارة الصحة المصرية، لمواجهة هذه الأزمة التي لا نعرف موعد انتهائها.

وكانت وزارة الثقافة قد أعلنت عن هذا الحفل فيما سبق من خلال صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، حيث نشرت تدوينة لتعلن فيها عن هذا الحفل قبل إجرائه بيومين.

وعلقت الصفحة الرسمية للوزارة على صور المنشدين: “تحتفل وزارة الثقافة بليلة النصف من شعبان من خلال المبادرة الاليكترونية خليك فى البيت .. الثقافة بين إيديك حيث تُبث فى التاسعة مساء الأربعاء 8 أبريل عبر قناتها على اليوتيوب أمسية روحانية”.

وتابعت: “أقامتها دار الأوبرا المصرية وأحياها النجم محمد ثروت بمصاحبة فرقة الإنشاد الديني ومشاركة نخبة من المنشدين، وتتضمن مجموعة من المؤلفات الدينية، منها أشرقت أنوار محمد، قول لهم الله نصرنى، شفيع الإمام، يارب أنا العبد الفاني، القلب يعشق، النبى ذاك الإمام، لأجل النبي، يا رسول الله أجرنا، روضة الهادى نبينا، قمر وغيرها”.

وتلك ليست الحفلة الألى التي تقيمها وزارة الثقافة عن طريق “أون لاين”، حيث أحيت العديد من الحفلات غيرها بهذه الطريقة ومنها حفل أصالة، مصطفى حجاج، أم كلثوم بتقنية “الهولوجرام”، بالإضافة إلى حفل المطربة أنغام الذي سيكون اليوم، وغيرها من الحفلات.

أبرزهم أنغام ومدحت صالح.. خريطة الأسبوع لحفلات المطربين “لايف” بسبب كورونا (صور)

تابع مواقعنا