السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توقعات بخسائر “هيونداي” و”كيا” خلال الربع الأول بسبب فيروس كورونا

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 12/أبريل/2020 - 12:47 م

من المتوقع أن تتكبد شركتا هيونداي موتور وكيا موتورز الكوريتين الجنوبيتين تراجعا كبيرا في إيراداتهما خلال الربع الأول بسبب تداعيات فيروس كورونا على الانتاج والمبيعات.

وتوقعت خدمة يونهاب انفورماكس، الخدمة المالية لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن تسجل هيونداي أرباحا تشغيلية بقيمة 700 مليار وون ( 577 مليون دولار) خلال الفترة من يناير حتى مارس الماضيين، بانخفاض بنسبة 15 % مقارنة بـ 9ر824 مليار وون خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وقبل تفشي الفيروس، كانت هيونداي تتوقع تحقيق أرباح تشغيلية بقيمة 2ر1 تريلون وون خلال الربع الأول، على خلفية إطلاق طرازات جديدة.

ومن المتوقع أن تتراجع أرباح شركة كيا بنسبة 44% لتصل إلى 5ر333 مليار وون خلال الربع الأول مقارنة بـ 1ر594 مليار وون خلال نفس الفترة من العام الماضي. وكان كيا تتوقع قبل تفشي الفيروس أن تسجل أرباحا تشغيلية بقيمة 500 مليار وون خلال الربع الأول.

وفي ظل تفشي فيروس كورونا، علقت الشركتان معظم أعمال مصانعهما في الخارج. ومازال العمل مستمرا في المصانع بكوريا الجنوبية والصين، بالإضافة إلى مصنع كيا في سلوفاكيا.

وقال محللون إن الشركتين سوف تركزان على المبيعات المحلية لحين تباطؤ وتيرة تفشي فيروس كورونا وانتعاش المبيعات في الأسواق الخارجية.

ويتوقع المحللون أن تسجل هيونداي وكيا أرباحا تشغيلية بقيمة 5ر735 مليار وون و 300 مليار وون على التوالي، خلال الربع الممتد من أبريل حتى يونيو، وذلك مقارنة بالارباح التي سجلتها الشركتان خلال نفس الفترة من العام الماضي وبلغت 238ر1 تريليون و 5ر533 مليار وون على التوالي.

تابع مواقعنا