السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كل ما تريد معرفته عن المكتبة الرقمية التي أطلقتها وزارة التعليم لجميع الصفوف الدراسية

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 12/أبريل/2020 - 08:02 م

أعلنت وارة التربية والتعليم، عن إنشاء المكتبة الرقمية الجديدة لطلاب الصفوف الدراسية المختلفة، والتي سيتم من خلالها تلقي واستلام المشروعات البحثية الخاصة بالطلاب، على مستوى الجمهورية، بعدما قررت الوزارة إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، بعد تفسي فيروس كورونا في مصر والعالم.

وفي السياق ذاته، أعلنت الوزارة عن جميع موضوعات الأبحاث المطلوبة من طلاب المرحلة الإعدادية، وجميع شروطها والمعايير المطلوبة فيها، حيث يتم الأنتهاء منها قبل 15 مايو المقبل. (طالع التفاصيل)

المكتبة الرقمية 2020

وبدأت وزارة التربية والتعليم تحت قيادة الوزير طارق شوقي، في البحث عن الطرق الإلكترونية البديلة، بعد توقف الدراسة بسبب فيروس كورونا، حيث أعلنت انطلاق المكتبة الرقمية، لمساعدة الطلاب في الحصول على كافة الملعومات الخاصة بالأبحاث الموكل إليهم تنفيذها، كما دشنت منصة إلكترونية أخرى، لأداء الامتحانات بطريقة تجريبية عبر الإنترنت.

رابط الدخول إلى المكتبة الرقمية 2020

ويوفر موقع “القاهرة 24″، رابط الدخول إلى المكتبة الرقمية الشاملة التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم تسهيلًا على جميع الطلاب، حيث يمكن لجميع أبنائنا الدخول إلى المكتبة الرقمية من خلال الضغط هنا.

الدخول إلى المكتبة الرقمية والحصول على المصادر

يمكنك الدخول إلى المكتبة الرقمية، والحصول على كافة المصادر والمعلومات التي يريدها الطالب، أثناء إعداد البحث الخاص به، عن طريق خطوات بسيطة، يرصدها موقع القاهرة 24:

على الطالب الدخول إلى رابط المكتبة الرقمية، الموضح أعلاه، وبمجرد الدخول يتاح للطالب اختيار الصف الدراسي الخاص به.

بعد اختيار الصف الدراسي الخاص بالطالب، يمكنك اختيار المادة التي ترغب في مطالعتها، ثم اختيار طرقة الحصول على المعلومة، سواء بالنص أو بالفيديو.

إعداد بحث من خلال المكتبة الرقمية

يمكن للطالب، إعداد بحثه كاملًا عن طريق المعلومات المتاحة عبر المكتبة الرقمية، وذلك بمجرد دخوله إلى المكتبة، حيث يكتب عنوان موضوعه الذي يقوم بإعداده في خانة البحث الخاصة بالموقع، لتتيح له المكتبة كافة المصادر والمعلومات المتعلقة بالموضوع.

لمعرفة شروط وطريقة إعداد البحث الخاص بالطالب، ومطالعة نموذج بحثي جاهز كما تريده وزارة التربية والتعليم، طالع الفيديو التالي:

تابع مواقعنا