رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

خاص.. تعرف على قصة الضابط الليبى الذى ألقى القبض على عشماوى (صور)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 08/أكتوبر/2018 - 05:56 م

حصلت “القاهرة24″، على صورة الضابط الليبى الذى ألقى القبض على الإرهابى المصرى هشام العشماوى داخل ليبيا فى ضربة أمنية ناجحة للجانبين المصرى والليبى، فى إطار العمليات النوعية لتصفية قيادات الإرهاب.

والضابط الليبى هو أسامة الأطرش، قائد السرية الثالثة دبابات التابعه للواء 106 مجحفل، وقام بعملية الضبط هو ورجاله فجر اليوم ومعروف في درنه بقاهر الخوارج، فى عملية نوعية تعد ناحجة بكل المقاييس خاصة أن ذلك الإرهابى يعد من أخطر قيادات الإرهاب داخل ليبيا، بل والعقل المدبر لهم فى الكثير من العمليات، ويظهر فى هذه الصورة مع اللواء خليفة حفتر قائد الجيش الليبى.

الضابط أسامة الأطرش مع حفتر

اقرأ أيضاً: قصة حارسي هشام عشماوي الذين سهلا عملية القبض عليه في ليبيا

وكشف مصدر مسئول أن السلطات الليبية بدأت فى إجراءات ترحيل الإرهابى هشام عشماوي وهو الآن في طريقه إلى الأراضي المصرية للتحقيق معه واستجوابه من قبل الأمن المصري، فيما حصلت “القاهرة 24” على أول صورة لترحيله من قبل القوات المسلحة الليبية التى ألقت القبض عليه في عملية أمنية بمدينة درنة.

وأطلق الجيش الليبي العملية الكبرى لاصطياد هشام عشماوي فجر اليوم الاثنين (3:30 بتوقيت ليبيا)، في المدينة القديمة حي المغار وسط مدينة درنة الليبية، لتكوين عنصر المفاجأة لقوات عشماوي، والذي حاول الهروب من الهجوم الكبير الذي شنته قوات غرفة عمليات عمر المختار بالتعاون مع المخابرات المصرية.

 

للمزيد: هشام عشماوي في طريقه لمصر.. و”القاهرة 24″ ينفرد بأول صورة لترحيله

وجاءت عملية القبض علي هشام العشماوي خلال محاولة هروبه عبر أحد الأنفاق التي صممها ومجموعته منذ نحو عامين للخروج والدخول إلى مدينة درنة الليبية، وصممت القوات على عدم قتله للحصول على المعلومات التي بحوزته بخصوص المجموعات الإرهابية الآخرى، ومحاكمته على القضايا المتورط فيها بقتل جنود مصريين وليبيين.