الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طارق شوقي: اليونسكو اعتبرت مصر أفضل الدول التي أدارت ملف التعليم عن بعد في أزمة كورونا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 13/أبريل/2020 - 11:13 م

أعرب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن سعادته بالنجاح في إطلاق  منصة “ايدمودو”، ورأى أنها تمثل مستقبلا باهرا لمصر، وليس الآن فقط في ظل الأزمة الراهنة لفيروس كورونا، وتخدم الطلبة جميعهم من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثانوية، حيث ينبغي على كل طالب أن يكون له وحساب عليها، كاشفاً أن هذه المنصة دخلت 55 ألف مدرسة حكومية، وهذا الجانب الأهم في الموضوع.

وقال شوقي إن منظمة اليونسكو أشادت بالتجربة المصرية، وصنفتها من أفضل الدول التي تعاطت مع أزمة فيروس كورونا في ملف التعليم، وأصبحت تجربتنا الآن تبحث لتعمم في دول كثر.

وأشار وزير التربية والتعليم، أن الجهد بدأ منذ منتصف مارس، بإطلاق المكتبة الرقمية والتي دخل عليها نحو 60 مليون حتى الآن بمختلف الشرائح من فئة الكيجيهات وحتى الثانوية، مشيراً إلى أن المكتبة الرقمية لا تشمل مناهج فقط، بل ملفات رقمية من أفلام وأدويوز تخدم المناهج، وهو محتوى رقمي متكامل.

ولفت إلى أن طلبة أولى وثانية ثانوي يؤدون امتحاناتهم عن بعد من المنازل، واليوم فقط أدى نحو 600 ألف طالب إمتحان مادة الرياضيات إلكترونياً من منازلهم، كل هذا بالتوازي.

وأضاف وزير التربية والتعليم في مداخلة هاتفية مع برنامج “القاهرة الآن” المذاع على فضائية العربية الحدث الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، أن المشروعات البحثية في مراحل الابتدائي وحتى الثالثة إعدادي، قد تمت، بالإضافة إلى منصة بث مباشر على مدار اليوم تعمل على مراجعات يومية للمناهج من الصف الثالث الاعدادي وحتى الثالث الثانوي، وتشمل مراجعات، فضلاً عن القنوات التلفزيونية التعليمية، مشيراً أن هذه الجهود كبيرة وتحققت بالفعل على أرض الواقع، وليست خيالا علميا.

تابع مواقعنا