الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل تسريب امتحان الفلسفة للصف الأول الثانوي

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 14/أبريل/2020 - 03:48 م

تداولت صفحات الغش الإلكتروني، على مواقع التواصل الاجتماعي تفاصيل تسريب امتحان الفلسفة للصف الاول الثانوي، أجزاء زعمت أنها لامتحان الفلسفة للصف الأول الثانوي، والذي يؤديه الطلاب، بداية من صابح اليوم، حسب الخريطة الزمنية التي أعلنت عنها الوزارة في وقت سابق، لكل محافظة.

تفاصيل تسريب امتحان الفلسفة للصف الأول الثانوي

يأتي ذلك وسط إجراءات مشددة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لمنع انتشار الامتحانات على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ساعدت المنظومة الإلكترونية وفقًا لتصريحات الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم في الحد من ظاهرة تسريب الامتحانات بشكل كبير.

حيث أدى طلاب الصف الأول الثانوي على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية، أمس الاثنين، من خلال أجهزة التابلت وبعض أجهزة المحمول والكمبيوتر، امتحان مادة الرياضيات إلكترونيًا في اليوم السادس من الاختبارات التجريبية للطلبة، استعدادًا لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني والتي ستجرى في مايو 2020.

التعليم: طلاب الصف الأول الثانوي ملتزمون وتحدوا الدعوات المغرضة باستئناف الامتحانات إلكترونيًا

ونجح 577 ألف طالب/ طالبة من طلاب الصف الأول الثانوي في تأدية الامتحان اليوم، من إجمالي 589 ألف طالب/طالبة بمختلف محافظات الجمهورية.

الجدير بالذكر أن هذا الامتحان هو تدريب للطلاب على استخدام منصة الامتحان واختبار لسعة الشبكات ومعالجة المشكلات التي تطرأ عن استخدام الطلبة، وأن هذا الاختبار ليس له درجات أو تقييم لذا يتم عرض نتيجة الاختبار مباشرة بعد الاختبار.

وتعقد امتحانات نهاية العام للصف الأول الثانوي في الفترة من 29 أبريل حتى 20 مايو 2020، على أن تكون امتحانات الصف الثاني الثانوي في الفترة من 30 إبريل حتى 17 مايو 2020.

الامتحان التجريبي الصف الأول الثانوي 2020.. ماذا لو حدث عطل في الإنترنت؟

وكان هناك تساؤلات عدة ترددت على مدار الأيام الماضية، حول الامتحان التجريبي الصف الأول الثانوي 2020، وهو ما لم يدع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فرصة لنشر الشائعات حولها، أو مجال لتكهنات المتخصصين بالمجال التعليمي وأولياء الأمور.

من بين تلك الأسئلة المترددة بكثرة، ماذا لو تعرضت شبكات الإنترنت لتعطيل أثناء تأدية الامتحان التجريبي الصف الأول الثانوي، وهو ما طمأن الدكتور طارق شوقي، أولياء الأمور والطلاب بشأن هذا الصدد، بقوله: “لا داعي للقلق بهذا الصدد، الإجابات يتم حفظها”.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حرص على مساندة الطلاب قبل الامتحان بعدة نصائح وإرشادات، جاءت كالتالي:

1- يمكن للطلاب الدخول على الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو أي الشريحة من أي مقدم خدمة من شركات المحمول في مصر.

2- تأكد من الحصول على رقمك التعريفي من موقع https://studea.emis.gov.eg، ثم الدخول على موقع الوزارة للحصول اسم المستخدم وكلمة المرور وأكواد الجلسة لكل مادة لاستخدامها في الدخول على الامتحان من موقع https://thaneduone.emis.gov.eg.

3- تأكد من الوصول لمنصة الاختبارات التجريبية قبل بدء الامتحان بوقت كافي.

4- المدة الزمنية الموضحة لكل محافظة هي إطار زمني يمكن للطالب أن يبدأ الامتحان في أي وقت خلاله، ويتم احتساب وقت الامتحان منذ وقت البدء.

5- في حالة انقطاع الامتحان لأي سبب، يتم حفظ الاجابات واسترجاعها عند الدخول مجدداً.

6- هذا امتحان تجريبي والهدف منه هو تجربة المنصة والتدريب على طريقة الأسئلة وفهم عملية الامتحان الإلكتروني بشكل كامل، وليس الدرجات.

جدول امتحانات أولى ثانوي 2020 الخاص بالاختبارات التجريبية
تابع مواقعنا